سيوف المؤمنين للذود عن عرض امهات المؤمنين

المقدمة ......

الحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين واللعنة على اعدائهم الى يوم يبعثون   اليوم يشهد المسلمون ما يتعرض له عرض رسول الله  ص. ومن طعن بالشرف والاتهام بالزنا واليوم يحتج اعداء الاسلام بتوهين رسالة النبي ص. عن طريق الطعن بعرضه واتهامه  بالزنا فندائي لجميع المسلمين الاحرار  سنة وشيعة ان يقفوا موقف رجلا واحد ويدافعوا عن  عرض النبي من الزنا ومواجهة التراث الدخيل على الاسلام الذي يطعن بعرض رسول الله ص. فنسأل الله ان يوفقنا لهذا العمل وان يثيب من يدافع عن عرض رسول الله. بأعظم الاجر





















سبب تأليفي لهذا الكتاب .....

والسبب الذي دعاني لتأليف هذا الكتاب وهو مختصر طبعا للرد على  الخبيث المدعو ياسر الحبيب الذي. طعن بعرض ام المؤمنين عائشة واتهمها بشرفها مستندا بدس اسرائيلي دخيل على المذهب او روايات اموية. طاعنة بعرض رسول الله  ولا ننسى الرد على ابن تيمية    وايضا الرد. على الناصبي الالباني الذي طعن. بعرض رسول الله وجوز وقوع. الزنا على عرض النبي من الناحية النظرية وباذن الله سيتم  رد كل الشبهات التي تسيء لعرض النبي (ص) وايضا تبيان موقفنا من السيدة عائشة وشبهة ان امير المؤمنين ع طلقها وهذا امر لم يقع طبعا وايضا تحديد موقفنا الحاسم منها فأننا ندينها بأمور عدة اما كونها زانية والعياذ بالله. فلا والف لا ...
















المواضيع

١- شبهات ياسر الخبيث وابن تيمية والامويين  والرد عليهم

٢-شبهة  للناصبي الالباني والرد عليها

٣-موقف الشيعة وتنزيههم لعرض الرسول  والانبياء من الزنا

٤_عقيدة الشيعة في ام المؤمنين عائشة

٥-الخاتمة






























اولا شبهات الخبيث وابن تيمية والامويين والرد عليهم 


لقد تعرض ياسر الخبيث في كتابه. المشؤم وفي محاضراته والقى شبهات عدة حول طعن  بعرض ام المؤمنين عائشة و اتهامها بالزنا. واحتج. بامور عدة. منها :

قوله في كتابه الفاحشة  ان الله تعالى فضح زليخة زوجة عزيز مصر في القران وارادت ان تمارس الزنا مع نبي الله يوسف

الجواب اولا. ياءيها الخبيث. كانت زوجة العزيز وبعدها اصبحت زوجة النبي يوسف ع وعندما تذكرها قل السيدة زليخة فهنا مراد قوله تعالى من سورة يوسف اراد ان يبين للمؤمنين. ان يقتدوا بهذا النبي. النزيه العفيف وان لا يتعرضوا للزنا مهما كان نوع الاغراء  وهذه الاية عليكم لا معكم. فلو كان النبي ع زنا بها لما تزوجها. والحال نبينا يوسف (عليه وعلى نبينا واله افضل الصلاة والسلام). امره الله بالزواج. بها وانها ارادت الزنا معه. قبل الزواج به. وليس وهي زوجة له فهنا الله عصمها من الزنا. لانها ستكون زوجة. لنبينا يوسف. فقد اعطيتنا امور ليس فقط تربية اخلاقية لتخليق الشباب وتعفيفهم من الوقوع بالزنا بل اعطيتنا دليل. بأن هذه القضية هي عصمة من الله للسيدة زليخة من الوقوع بالزنا لانها ستكون زوجة لنبينا يوسف. ع. فالقضية عليكم وضدكم لا معكم

وقوله ان زوجة لوط والعياذ بالله قوادة كما جاء في كتابه المشؤم الفاحشة 

الجواب. كلام ياسر وطبعا اقطع هنا البحث مؤقتا بخصوص ياسر. لانه ذكرني بقول للناصبي بن تيمية في كتابه مجموع الفتاوي. عندما ذكر زوجة لوط  قال (وعذب الله عجوز السوء القوادة )  فانظروا ياءيها المسلمين لاخلاق هذين الرجلين. هل قال رسول الله او احد. من الائمة.عليهم السلام  او من الائمة الاربعة او من الصحابة هكذا كلام. اليس هذا الا تعدي على مقام نبينا لوط من خلال الطعن بعرضه والمساس بشرفه عندما تصفان زوجته بالقوادة  يامن غضب الله عليكما هل تعلمان ان كلمة القوادة يعني التي تقود الى ممارسة الزنا والعياذ بالله. واليكم معنى كلمة قواد في معجم اللغة

رجُلٌ قَوَّادٌ : سِمْسار الفاحِشة أو البِغاء ، مُنَظِّمُ شُؤُونِ الْمَرْأَةِ البَغِيِّ وَالْحَرِيصُ عَلَى تَصْرِيفِ أُمُورِهَ
- رَجُلٌ قَوَّادٌ :-: مُنَظِّمُ شُؤُونِ الْمَرْأَةِ البَغِيِّ وَالْحَرِيصُ عَلَى تَصْرِيفِ أُمُورِهَا .

اقول ومراده المشهور بكون بتصريف الاموال لبغي المرأة وليس معناه تدلهم على اضيافه فكلمة القواد تستعمل. مع انقياد الرجل والمرأة للزنا.  كما في معجم اللغة. القَوَّادُ: 

القَوَّادُ : الساعي بين الرجل والمرأَة للفجور 

فأن قلتم.  انها سعت. ودلت قومها على اضياف لوط ع. لكي يمارسوا معهم اللواط.

فالجواب. لم يرد في معجم اللغة ان القوادة تستعمل. للسعي بين الرجل والرجل ولم يثبت تاريخيا انها كانت تأخذ الاموال من قومها. والله لم يصفها بالقوادة والعياذ بالله. بل وصفها كما قال بقوله تعالى. ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما) 
فهنا نعبر عنها. بالقول القرأني. بالخائنة وليس بالقوادة ياءيها الذكيان العبقريان هه
واعني الخبيثان ابن تيمية وياسر الحبيب

قال الخبيث .عن تفسير مولانا الإمام محمد بن علي الباقر (صلوات الله عليهما) للآية الكريمة: "ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبديْن من عبادنا صالحيْن فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين". (التحريم: 10) حيث فسّر الخيانة بالفاحشة بقوله صلوات الله عليه: "ما يعني بذلك إلا الفاحشة". (الكافي ج2 ص402). 

الجواب.

اولا نأتي لسند هذه الرواية. سند هذه الرواية هي عن علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، (عن رجل)، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام

ونجد في سند الرواية عن رجل ؟! وهذه الرواية مرسلة والروايات المراسيل ليست راجحة عند أهل الحديث والجميل في الذكر ان العلامة المجلسي علق عليها في مرآة العقول في ج 11 ص 192 يقول الرواية : ((مرسلة ))

وفيها محمد بن عيسى و هو اسم مشترك بين العديد من الرواة و الذي يروي عن يونس بن عبد الرحمن هو محمد بن عيسى بن عبيد و قد نص على تضعيفه شيخ الطائفة الطوسي (رحمه الله ) في كتابه الفهرست ص 216 و في كتابه الرجال ص 422 وكذلك ضعفة السيد المحقق الخوئي قدس سرة في معجم رجال الحديث للإمام السيد الخوئي ( قدس سره ) ج 18 ص 116
ولمخالفتها الكتاب والسنة والاجماع والعقل هذه الروايه ساقطة ترمى عرض الجدار وهذه من ناحية السند

 متن الرواية نجد ان المحقق في الكافي الشريف للكليني قد علّق في هامش الرواية وقال (أى الشرك والكفر أوالذنب العظيم.) و قال المحقق الشيخ محمد جعفر شمس الدين في تعليقته على الكافي في ج 2 ص 384 (( المراد بالفاحشة هنا بمقتضى مناسبات الحكم و الموضوع و هو عائشة و حفصة ، المخالفة و الشقاق ) وقال الشيخ المولى محمد صالح المازندراني (رحمه الله ) ، في شرح أصول الكافي ج 10 ص 107: من طبعة دار احياء التراث العربي في بيروت عام 1421 هـ و هي من ضبط و تصحيح السيد علي عاشور
(( قال المفسرون فيه إشارة إلى أن سبب القرب والرجحان عند الله تعالى ليس إلا الصلاح كائنا من كان وخيانة المرأتين ليست هي الفجور وإنما هي نفاقهما وابطانهما الكفر وتظاهرهما على الرسولين فامرأة نوح قالت لقومه أنه مجنون وامرأة لوط دلت قومه على ضيفانه ، وليس المراد بالخيانة البغى والزنا إذ ما زنت امرأة نبي قط ، وذلك هو المراد بقوله ( عليه السلام ) : (( ما ترى من الخيانة في قول الله عز وجل ( فخانتاهما ) ما يعني بذلك إلا الفاحشة ) هي كل ما يشتد قبحه من الذنوب والمعاصي والمراد بها هنا النفاق والمخالفة والكفر

فيكون مراد الفاحشة على فرض تسليمنا لهذه الرواية المرسلة المتهالكة يكون مرادها الكفر  والذنب العظيم. وبأذن الله سنتعرض. لهذه الاية ومعنى الخيانة  في موضوع موقف الشيعة وتنزهيهم لعرض الرسول والانبياء من الزنا

قال الخبيث. جاء في تفسير مولانا القمي رضوان الله عليه أن عائشة عندما خرجت إلى البصرة لقتال أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) في حرب الجمل، أغواها طلحة وقال لها: "لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم"! فزوّجت نفسها منه. (تفسير القمي ج2 ص377) وكذلك ورد في البحارج 22/240

الجواب  وفي هذه الرواية اشكالات
اولا لم تذكر رواية عن امام معصوم. ع.
ثانيا. لا يوجدبها سند. والمعروف عن شيخنا القمي رضوان الله عليه انه دائما يذكر رواية تكون صادرة عن امام معصوم ع وهذه روايات شيخنا القمي امامكم. شاهدو كيف عندما يروي الرواية يذكر سندها واتصالها بالمعصوم ع.  فيستنتج. ان الكلام منسوب لشيخنا القمي رضوان الله عليه وانه. دس اسرائيلي واقلام مشبوهة تهدف لضرب الاسلام عن طريق دسها بكلام هذا الشيخ الجليل  فيقول المحقق. في بحار الانوار (( فيه شناعة شديدة ، وغرابة عجيبة ، نستبعد صدور مثله عن شيخنا علي بن إبراهيم ، بل نظن قريباً أنه من زيادات غيره ، لان التفسير الموجود ليس بتمامه منه قدس سره ، بل فيه زيادات كثيرة من غيره ، فعلى أيٍ هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة ، وكلّهم يقرّون بقداسة أذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) مما ذكر ، نعم بعضهم يعتقدون عصيان بعضهنّ لمخالفتها أمير المؤمنين علي ( عليه السلام). ))

وتجد هنا العلامة المجلسي. يشكك بأن القول في التفسير هو لشيخنا القمي. فقال في البحار (( بيان : المراد بفلان طلحة ، وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول ، وإن كان قد يبدو من طلحة ما يدل على أنه كان في ضميره الخبيث مثل ذلك ، لكن وقوع أمثال ذلك بعيد عقلا ونقلا وعرفا وعادة وترك التعرض لأمثاله أولى .))

ويقول السيد جعفر جعفر  العاملي ( إن تفسير القمي لا يمكن الاعتماد عليه والاستناد إليه ، ولا يصح الاحتجاج بجزئيات مضامينه ، لأن الظاهر هو أن هذا التفسير قد اختلط بتفسير لرجل آخر اسمه أبو الجارود ، لسبب ما قد يكون هو تصدي بعضهم للجمع بين التفسيرين ، وقد يكون غير ذلك . وأبو الجارود مطعون فيه ومذموم ، ولا يمكن الاعتماد على روايته)

اقول ان الشبهة التي جاء بها هذا الخبيث ليست رواية اصلا بل قول منسوب لشيخنا القمي. (اعلى الله مقامه ) والجميل  بالذكر ان شيخنا القمي بنفس تفسيره. يفسر. معنى الفاحشة عن امامنا الصادق. بمراد الفاحشة  الخروج بالسيف   وبهذا يتم نسف شبهة الخبيث وفريته على شيخنا ومولانا القمي (رضوان الله عليه)

قول الخبيث قال رجب البرسي : ( إن عائشه جمعت أربعين ديناراً من خيانة , وفرقتها على مبغضي على عليه السلام ) مشارف انوار اليقين للبرسي ص 86)

الجواب وهذه الرواية فيها اشكالات:-
1-هذا الخبر رواه الحافظ رجب البرسي مرسلاً، ورواه غيره بسند فيه: علي بن الحسين المقري الكوفي، ومحمد بن حليم التمار، والمخول بن إبراهيم، عن زيد بن كثير الجمحي، وهؤلاء كلهم مجاهيل، لا ذكر لهم في كتب الرجال.
ولكن ثبت عند السنه والشيعة أن عائشة فرحت بمقتل الامام علي عليه السلام ووزعت أربعين دينارا من اموالها على اعداء الامام علي ولكن الخبرالقائل انها جُمعت من الخيانه هذا كلام غير صحيح ويخالف الاصول

قال مولانا المجلسي قدس سره : وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول

وبهذا يتم. الرد على شبهات العامه التي يحتج بها هذا الخبيث في الايات القرانية التي فهمها حسب ذهنه الفاسد. وتم الرد. على ابن تيمية وطعنه بزوجة نبي الله. لوط وتم الرد على الشبهات التي يهرج بها الوهابية في كتب الشيعة والمصيبة ان هذا الخبيث يقوي شبهات الوهابية على الشيعة ويحتج. بها على الطعن بعرض. النبي.  ونحن ابتلينا بهذا العجل الخبيث كما ابتلية اهل السنة في ابن عبد الوهاب وابن تيمية وابتلية بني اسرائيل بعجل السامري وامتثل لهذا الامر بثلاث ابيات من الشعر :


ابتلية بني اسرائيل بعجل السامري

وابتلية اهل السنة بشيطان نجد

وامسينا نحن الامامية مبتلين بهذا  العجل الخبيث


والمصيبة ان هذا الخبيث يحتج. بروايات اموية روية وللاسف في كتب اخواننا اهل السنة تطعن وتسيء لعرض. النبي.

قول الخبيث ان عائشة ارضعت غلاما. وروة احاديث جنسية مسيئة للنبي وكانت تعلم الرجال الغسل.

الجواب ياءيها الخبيث  بعد لعنة الله. على الكاذبين. ان هذه روايات اموية ليست في كتب الشيعة وهي روايات. اسسها الامويون للطعن بعرض النبي ص. عن طريق نسب الاحاديث زورا وبهتانا لزوجه. فأثبت لنا بسند  صحيح. امامي له عدة طرق بأن عائشة والعياذ بالله ارضعت. والعياذ بالله او علمت الرجال الغسل. مختصر الكلام ان معاوية.  ملك الامويين. انه قام بتصفية عائلة الخليفة الاول ابي بكر فقتل. اخيها سيدنا محمد بن ابي بكر (رضوان الله. عليه) وامر بذلك. عمرو بن العاص. ونفذ الامر معاوية بن خديج حيث قام بقتله. وادخل جثته بجوف حمار وقام بحرقه  انتقاما للخليفة الثالث عثمان بن عفان    فلما بلغ ذلك عائشة حزنت عليه وصارت تدعوا على معاوية وعلى عمر بن العاص كما يذكر التاريخ. هذا  الموقف. الاول لعائشة من الامويين

الموقف الثاني. كما هو المشهور في التاريخ وكما روته اقلام اهل السير. ان عائشة هاجمت الاموي مروان بن الحكم حيث قالت ( كذب مروان. والله ما هو به. ولو شئت أن أسمي الذي أنزلت فيه لسميته. ولكن رسول الله لعن أبا مروان. ومروان في صلبه. فمروان فضض من لعنة الله). والى غيره. من الشواهد ولا اريد الخوض بهذه الامور التي تبعدنا عن بحثنا الاصلي. ولكن من هذه القرائن ان الذي دس الاحاديث الجنسية والمسيئة في كتب اخواننا السنة. هم الامويون وروى البعض. ان معاوية هو من قتل ام المؤمنين عائشة. وبهذا. يثبت ان الامويين. هم من دسوا ودبروا الاحاديث الجنسية وارضاع الكبير والغسل  للطعن. بالسيدة عائشة. انتقاما من رسول الله الذي ازال ملكهم وزرع الاسلام ونشر العدل والمساوات  وبهذا ينتهي. الرد. على شبهات هذا الخبيث والروايات الاموية المسيئة لعرض النبي والرد على ابن تيمية













ثانيا شبهة. للناصبي الالباني. والرد عليها

قال الناصبي الالباني في كتابه سلسلة الاحاديث الصحيحة   معلقا  (    لكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها و سائر أمهات المؤمنين من ذلك( الزنا ) كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن , و نزول التبرئة 
بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها , و إن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن , و لهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وسلم في القصة موقف المتريث المترقب نزول الوحي القاطع للشك)

فلاحظوا هذا الشيخ الخرف كيف. يصرح.بوقوع ذلك من الناحية النظرية. لعدم وجود نص عن استحالة ذلك منهن. وكيف يجعل النبي مرتابا بأم المؤمنين. عائشة التي هي عرض رسول الله وزوجه

   ولم يدر هذا الشيخ الخرف الهرم أن الله تعالى قال :

(إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) 

فنحن  نعتقد ان اية التطهير محصورة في النبي  وعلي وفاطمة والحسن والحسين ولكن الله طهر. النبي ص وطهر اهل بيته فكيف لا يطهر عرضه وهل من طهره الله يجعله يرتاب بأمر زوجه. 

وقد تصدى له الشيح محمد نسيب الرفاعي السلفي ( تلميذه ) وصنف كتابا سماه (نوال المنى في إثبات عصمة أمهات وزوجات الأنبياء من الزنا)

وقد عقب على هذا الألباني في نفس سلسلته الصحيحة قائلا :

و اعلم أن الذي دعاني إلى كتابة ما تقدم , أن رجلا عاش برهة طويلة مع إخواننا السلفيين في حلب , بل إنه كان رئيسا عليهم بعض الوقت , ثم أحدث فيهم حدثا دون برهان من الله و رسوله , و هو أن دعاهم إلى القول بعصمة نساء النبي صلى الله عليه وسلم و أهل بيته و ذريته من الوقوع في الفاحشة 



ويقول الشيخ محمد نسيب الرفاعي.  في كتابه عندما سأل احد اتباع الالباني   واعتذر عن ذكر هذا الالفاظ وما انا الا ناقل وناقل الكفر ليس بكافر.  فيقول الشيخ الرفاعي في رده على الالباني عندما  سأل احد اتباعه قائلا. 
فقلت : هل يمكن في نظرك أن يكون الرسول زوج قحبة. .. ؟ قال نعم ممكن !!! وما المانع. ..

افيرضى المسلم. هكذا ترهات. مسيئة للنبي. فما هو فرقك يامن تتبع الالباني عن ياسر الخبيث وانت اخبث منه تطعن بالنبي ص. عن طريق الطعن بعرضه.  فنحن كمسلمون سنة وشيعة نقول. لا يطعن بعرض النبي   ولا بخدش. واحد. والجميل بالذكر ان شيخنا الوائلي رضوان الله. عليه. ذكر حديثا عن امير المؤمنين ع. وهو يخاطب رسول الله.  ص. انه قال ان الله قد طهر نعلك فكيف لا يطهر عرضك 
وهذا الحديث روية في امهات كتب اخواننا اهل السنة فلا ناحية نظرية ولا ناحية عملية ولا التفكير بهذا الامر اصلا لانه مسيء. للنبي ص. ويقوي شبهات الملحدين والمتربصين  من اعداء الاسلام على توهين رسالة النبي ص. عن طريق الاساءة. لعرضه وبهذا يتم الرد على فرية الناصبي الالباني اللهم انتقم لنا ممن طعن بعرض نبيك. انك سميع الدعاء 



































موقف الشيعة وتنزيههم. لعرض النبي والانبياء من الزنا 

واما نحن الشيعة الامامية. فموقفنا هو تنزيه. عرض الانبياء من الزنا وان عرضهم وبالخصوص سيدهم ومولاهم رسول الله. ص.  طاهر خالي من الفحش والزنا 



ودليلنا نحن الشيعة الامامية عن نفي الفاحشه بمعنى الجنسي عن نساء الانبياء هو
{إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (11) سورة النــور



وانقسم. العلماء بهذا الامر ان اية الافك نزلت بحق  السيدة مارية القبطية عندما رمتها السيدة عائشة بالزنا. وقسم قال. بأن اية الافك نزلت بحق السيدة  عائشة  ردا على المنافقين الذين طعنوا بعرض. رسول الله. وليس هذا موطن البحث بمن نزلت المهم. ان هذه الاية بيان هام من الله لعصمة نساء النبي من الزنا  و نهي المسلمين على الخوض بعرض. النبي ص. 
 وعدم المساس بشرفهن. واليكم اقوال علمائنا بخصوص اية الافك وانها تنزيه عام لعرض رسول الله  ص. من الزنا 


    






والجواب: أنها [عائشة] عند الامامية وفي نفس الأمر والواقع أنقى جيبا واطهر ثوبا وأعلى نفسا وأغلى عرضا وامنع صوتا وارفع جنابا وأعز خدرا واسمى مقاما من أن يجوز عليها غير النزاهة أو يمكن في حقها الا العفة والصيانة، وكتب الامامية قديمها وحديثها شاهد عدل بما أقول، على أن أصولهم في عصمة الانبياء تحيل ما بهتها به أهل الافك بتاتا، وقواعدهم تمنع وقوعه عقلا ولذا صرح فقيه الطائفة وثقتها أستاذنا المقدس الشيخ محمد طه النجفي أعلى الله مقامه بما يستقل بحكمه العقل من وجوب نزاهة الأنبياء عن أقل عائبة ولزوم طهارة أعراضهم عن أدنى وصمة فنحن والله لا نحتاج في براءتها الى دليل ولا نجوز عليها ولا على غيرها من أزواج الأنبياء والأوصياء كل ما كان من هذا القبيل.









السيّد محمّد حسين الطباطبائي(قدس سره)
(1321ﻫ ـ 1402ﻫ) 


طهارة نساء النبي ثابتة بالدليل العقلي 
والقول بشك النبي صلى الله عليه وآله بأهله غير صحيح



أنا نقول: إن تسرب الفحشاء إلى أهل النبي ينفر القلوب عنه فمن الواجب أن يطهر الله سبحانه ساحة أزواج الأنبياء عن لوث الزنا والفحشاء وإلا لغت الدعوة، وتثبت بهذه الحجة العقلية عفتهن واقعا لا ظاهرا فحسب، والنبي صلى الله عليه وآله وسلم أعرف بهذه الحجة منا فكيف جاز له أن يرتاب في أمر أهله برمي من رام أو شيوع من إفك...














لما بين سبحانه أحكام قذف المحصنات، وعظم أمره، عقب ذلك بأحكام قذف الزوجات. ثم عطف بعد ذلك قذف الأمهات، فإن أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم، أمهات المؤمنين بدلالة قوله تعالى: "النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ" الآية.
















باسمه جلت اسمائه
نسبة تهمة الزنا الى عائشة كذب. 
أولا: لأنها إهانة لرسول الله صلى الله عليه وآله سيما مع معاشرته صلى الله عليه وآله لها.
ثانيا: إن النبي صلى الله عليه وآله لما كان مسافرا واتهمت عائشة بالارتباط مع رجل معها وأخرجها النبي صلى الله عليه وآله من بيته وأرسلها الى بيت ابيها نزلت الآية الكريمة ببرائتها.
ثالثا: ورد خبر معتبر دال على أن نساء الأنبياء عليهم السلام لا يزنين.

ولكن لا شبهة في أن محاربة الإمام علي عليه السلام أشد من معصية الزنا.
الروحاني
1433
الختم الشريف
نقلا عن عع عقائد الشيعة




















تسمى هذه الآيات بآيات الإفك. الإفك معناه الكذب العظيم الذي اختلقة بعض المنافقين بشأن زوجة رسول الله لغرض الإساءة إليه



تؤكد الآية إن الذين جاءوا بهذا الإفك هم عصابة منكم. وبهذا الأسلوب ينبه القرآن المسلمين والمؤمنين إلى وجود مجاميع بينهم تتظاهر بالإسلام ولكنها تستهدف من وراء ذلك مقاصد خطيرة. أي أن القرآن يريد القول أنّ اختلاق هذا الإفك على يد تلك الفئة لم يكن عن جهل أو غفلة، بل كان عملا مقصودا ومبيتا يرمي إلى الإساءة إلى الرسول وانتهاك حرمته،




هذه القصة وضعت حدّاً لانتهاك حرمة الرسول (صلى الله عليه وآله) وبقيت تتداولها الألسن أياما متوالية _ حوالي أربعين يوماً _ إلى أن نزل الوحي وتوضّحت الأمور تدريجيا. والله يعلم بما جرى على الرسول والمقربين إليه خلال هذه المدة‍.

لأن القضية هنا تخصّ كرامة المسلمين، وفي هذا المورد بالخصوص يمسّ بكرامة الرسول (صلى الله عليه وآله) فلماذا حينما سمعتموه لم تقولوا لا يحق لنا الخوض في هذا الحديث؟













فإن الله ينزه عند كل متعجب من أن يصعب عليه أو تنزيه لله من أن يكون حرمة نبيه صلى الله عليه وآله فاجرة فإن فجورها تنفير عنه بخلاف كفرها هذا بهتان عظيم لعظمته المبهوت عليه.






السيّد محمّد الحسيني الشيرازي


تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان، ج‏3، ص: 684 - 689
طبعة دار العلوم في قم 1424
سورة النور ، الآيات 11 - 20






فادة أن الإفك، إنما كان وليد جماعة ذات هدف واحد، فليس كلاما قاله مغرض وإنما حركة مقصودة ضد الرسول صلّى اللّه عليه وآله وسلّم فليعرف المسلمون تلك العصبة وليطلعوا على نواياهم‏ لا تَحْسَبُوهُ‏ أيها المسلمون‏ شَرًّا لَكُمْ‏ يذهب بشرفكم ورفعة مقامكم وطهارتكم‏ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ‏ إذ يوجب‏ الأجر،

، إذ الإفك كان كبيرا حيث إنه وقيعة في بيت النبي وشرفه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم مما يوهن طهارة الرسالة في نظر الناس، فيقول الكفار والمنافقون كيف يأمر النبي بالطهارة، وزوجته على ما هي عليه؟

اقول
واكتفي بهذا القدر من اقوال علمائنا الابرار.  بخصوص اية الافك بأنه تنزيه لنساء النبي من الزنا. وانه  لا يحق للمسلمين بالتكلم بعرض النبي ص. فسواء انها نزلت بحق مارية  القبطية او عائشة فالقضية واحدة فهي عرض النبي ص. ولا يجوز التكلم بعرض رسول الله بخدش.  مسيء للشرف. 
واليكم اقوال متفرقة من علمائنا وتفسيرهم لمعنى الخيانة واقوال علمائنا بطهارة نساء الانبياء من الزنا وخصوصا سيدهم رسول الله. ص 








السيّد محمّد الحسيني الشيرازي(قدس سره)
(1347ﻫ ـ 1422ﻫ)

تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان، ج‏5، ص: 459
طبعة دار العلوم في قم 1424



فَخانَتاهُما خيانة في الدين، إذ كانتا تنافقان وتؤذيان زوجيهما.












أنّ زوجة لوط اسمها (والهة) وزوجة نوح اسمها (والعة).
وعلى أيّة حال فإنّ هاتين المرأتين خانتا نبيّين عظيمين من أنبياء الله.
والخيانة هنا لا تعني الإنحراف عن جادّة العفّة والنجابة، لأنّهما زوجتا نبيّين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة، فقد جاء عن الرّسول(ص)
 : "ما بغت امرأة نبي قطّ".
كانت خيانة زوجة لوط هي أن أفشت أسرار هذا النبي العظيم إلى أعدائه، وكذلك كانت زوجة نوح (ع).








قال السيد المرتضى علم الهدى :

( ولأن الأنبياء عليهم السلام يجب أن ينزهـوا عن مثل هذه الحال (1) ، لأنها تعر وتشين وتغض من القدر ، وقد جنب الله تعالى أنبياءه عليهم السلام ما هو دون ذلك ، تعظيماً لهم وتوفيراً ، ونفياً لكل ما ينفر عن القبول منهم ...(2) 








وقال الشيخ الطوسي :
وما زنت امرأة نبي قط لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به ، فمن نسب أحداً من زوجات النبي إلى الزنا فقد أخطأ خطئاً عظيماً







وقال الشيخ الطبرسي : 

(.... أنه لم يكن ابنه على الحقيقة(4) وإنما ولد على فراشه ، فقال عليه السلام إنه ابني على ظاهر الأمر ، فأعلمه الله تعالى أن الأمر بخلاف الظاهر ، ونبهه على خيانة امرأته - عن الحسن ومجاهد . وهذا الوجه بعيد (5) ، من حيث أن فيه منافاة للقرآن ، لأنه تعالى قال : { ونادى نوح ابنه } ولأن الأنبياء يجب أن ينزهون عن مثل هذه الحال (6) ، لأنها تعير وتشين ، وقد نزه الله أنبياء عما دون ذلك ، توقيراً لهم وتعظيماً عما ينفر من القبول منهم . ) (7) .







وقال العلامة محمد صالح المازندراني : 

فامرأة نوح قالت لقومه أنه مجنون وامرأة لوط دلت قومه على ضيفانه ، وليس المراد بالخيانة البغي والزنا إذ ما زنت امرأة نبي قط ...









وقال عبدالرحيم الرباني الشيرازي :
هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة وكلهم يقرون بقداسة أذيال أزواج النبي صلى الله عليه وآله ... ) (9) .




وقال الشيخ محمد جواد مغنية :

فإن المسلمين يعتقدون أنه ما زنت امرأة نبي قط )(10) .




وقال العلامة السيد محمد حسين الطباطبائي :

أنه على ما فيه من نسبة العار والشين (11) إلى ساحة الأنبياء عليهم السلام ، والذوق المكتسب من كلامه تعالى يدفع ذلك عن ساحتهم وينزه جانبهم عن أمثال هذه الأباطيل ... )(12) (13) .







وقال العلامة الشيخ ناصر مكارم الشيرازي :

وعلى أية حال فإن هاتين المرأتين خانتا نبيين عظيمين من أنبياء الله . والخيانة هنا لا تعني الانحراف عن جادة العفة والنجابة ، لأنهما زوجتا نبيين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة ، فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط " )(14) . 








وقال الشيخ علي آل محسن :
ولا ريب فإنه لا يراد بالخيانة هنا ارتكاب الفاحشة ، فإن نساء الأنبياء منزهات عن ذلك ، حتى من كانت منهن من أصحاب النار ) (15) .






السيد صادق الشيرازي. 



س : هل عائشة خانت الرسول بالفحشاء والعياذ بالله؟

ج : قال الله في القرآن الحكيم "ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا" وفسره المفسرون الخيانة في الدين وليس بالفحشاءوالعياذ بالله ) إنتهى .


أجوبة المسائل العقائدية - ص141








 آية الله السيد علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية




يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم

موفقين لكل خير




وبعد  تبيان موقفنا من عرض النبي ص. ونساء الانبياء والاحتجاج بأية الافك وبأقوال العلماء. بأنه تنزيه لعرض رسول الله من الزنا وعدم. الخوض. به.   وان الخوض بعرض رسول الله.  ص.  والطعن بشرفه ماهو الا توهين لرسالته  و خدمة لاعداء الاسلام الذين يريدون ضرب وحدة المسلمين  فهذا موقف المسلمين من الطائفة الشيعية. حول عرض. رسول الله وعرض الانبياء وانه منزه من الزنا. 
وبهذا. ينتهي. هذا الموضوع بخصوص موقفنا من.  زوجات الانبياء. 


























رابعا.  عقيدة الشيعة في ام المؤمنين عائشة 

نقول ام المؤمنين زوجة رسول الله. ص. وهي عرض رسول الله  يصان شرفها ولا يجوز. الطعن بها.  وقد بينا موقفنا من ياسر الخبيث وردينا عليه بخصوص قضية الشرف.   اما.  بأمور اخرى. فموقفنا منها خروجها على امام زمانها. واذيتها لرسول الله. ص.  كما ورد.  في صحيح. مسلم عندما خاطبها الخليفة الثاني عمر قائلا. 
يا بنت أبي بكر أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله صلى الله عليه و سلم 


وقال. هذا الكلام نفسه لحفصة واذيتها لرسول الله 

والله. سبحانه وتعالى قال 
((إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا (57))
ولا اريد الخوض. اكثر بهذا المجال فهذا امر تاريخي حدث. ولكن. من خلال هذه القرائن يتبين موقفنا من. عائشة بهذا الامر وهو اننا. كمسلمين شيعة لا نرضى ان يتم ايذاء النبي ص. وهذا من شدة حبنا لرسول الله. ص. 
وهذا امر من الله. لنا وهذا ما اوصانا به ائمتنا ع. 
واما خروجها على امامها. ع. فقد اجمعت التواريخ والسير خروجها على امام زمانها. وندينها بهذا الامر كما يدين اخواننا السنة من يخرج. على الخليفة ابي بكر ويخرج. على الخليفة عمر.  نعم نحن ندينها بخروجها على امامها وانها بأعترافها  كما يروي. اصحاب السير والتواريخ. انها.  بعد رجوعهامن الجمل  كانت عندما تذكر قوله. تعالى. وقرن في بيوتكن
كانت تبكي وتبتل خمارها من بكائها لانها تعلم بأن خروجها من  بيتها هو عصيان لله ولرسوله وكانت توصي بأن لا تدفن مع رسول الله. ص  لانها احدثت بعده.  ورسول الله ص.  يقول. من احدث حدثا او اوى محدثا فعليه لعنة الله.   وهذا حديث صحيح.  نعم نحن ندينها بخروجها على امامها. وانها عصت امر الله ورسوله بهذا الفعل. اما شبهة ان امير المؤمنين.   طلقها.   فالجواب هو حديث ضعيف. مرسل روية في الاحتجاج. والاحتجاج الذي قرأته تقريبا مليء بألاسرائيليات وضعيف.  لان فيه ايضا روايات مسيئة لاهل البيت ع.  نعم ورد عندنا بألفاظ عدة تهديد امير المؤمنين لها بالطلاق. ان لم ترجع. ولكنها  رجعت وعادت وارسلها امير المؤمنين ع.  الى المدينة معززة مكرمة وارسل معها عشرين خادمة بزي. رجال تتولى حمايتها وخدمتها برفقة اخيها محمد. بن ابي بكر. نعم ندينها بهذه الامور ولكن ما عدا. ذلك فهي عرض. رسول الله ويجب ان تصان سمعتها وهي ام المؤمنين ومن يتعرض. لعرض ام المؤمنين زوج النبي  .  بالطعن بشرفها عن طريق نسب الزنا لها.  فبريء منه الله ورسوله 


















الخاتمة. 
 تم عمل هذا الكتاب. دفاعا عن عرض رسول الله. من الزنا ودفاعا عن نساء الانبياء من الزنا وبينا   موقفنا من ام المؤمنين عائشة فأرجوا من اخواني  المسلمين من ابناء الطائفة السنية ان لا يحملوني على محمل شر فانا نقلت ما ثبت لا اكثر ولا اقل.  قد نختلف بخصوص. عائشة.  ولكن نتفق نحن وانتم وكل امة محمد.  بأن عرضها طاهر مصان. من الزنا. فنسأل الله. ان يلم شمل المسلمين.  انه سميع الدعاء واخواني ارجوا منكم الدعاء لمؤمنة من المؤمنات لديها مشكلة وتسألكم الدعاء لها. ولقضاء. حاجتها فلا تنسوها. بالدعاء 
وهذا وصلى الله. على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين 


العبد الحقير المليء بالذنوب. انصار الكرار



تم بحمد الله


  1. سأضع رد ان شاء الله على المؤلف كافي وافي يشفى الغليل لعن الله عائشة الفاحشة الزانية

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام