رد شبهة التبرك ببول وغائط الائمة

رد شبهة التبرك ببول وغائط الائمة
نبدأ بسمه تعالى ببركة الصلاة على محمد وال محمد

الشبهة
قال الناصبي

العلامة الحجة آية الله العظمى الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني -  رقم الصفحة : ( 440 ) - الطبعة : ( 1409 )

 

يقول آية عظمى ...

 

- ( فليس في بول المعصومين ودمائهم وأبوالهم وغائطهم إستخباث وقذارة يوجب الإجتناب في الصلاة ونحوها ، كما هو معنى النجاسة ، ولا نتن في بولهم وغائطهم بـل هـما كالمسك الأذفـر ، بل مـن شـرب بولهم وغائطهم ودمهم يـحـرم الله عليه النار وإستوجب دخول الجنّة).

 

الرد على الشبهة

ان قول  الملا الكلبايكاني لا ينتهي قوله  للمعصوم فلهذا  يسقط هذا الاحتجاج لان لا يوجد نص للمعصوم مايسند  قول اية الله العظمى  فهو ليس بمعصوم فهو عالم يخطيء ويصيب

الان لنرى رد علمائنا على هذا القول

السيد السيستاني - الإستفتاءات رقم الصفحة : ( 554 ) - تاريخ النسخة : 01 - 01 - 2000

 

2196 -  السؤال : 1 - قرأت من صفحة وهابية بأننا نجيز شرب بول الأئمة الأطهار وأن ذلك من موجبات الجنة ؟.

 

                       2 - أيضاًً قرأت إننا نجيز جماع الرجل لجارية أخيه ؟.

 

           الجواب : 1 - هذا كذب وافتراء نعوذ بالله منه.

 

الان لنرى علماء السنة وفتاويهم بخصوص بول ونخامة الرسول وقد تناسى هذا الوهابي أن كتب السنة تعج بمثل هذه المسألة ، وسننقل بعضاًًً من الروايات التي وردت في كتب السنة بهذا الشأن ، ثم نفصل المسألة كما وردت بهذا الكتاب الذي تم الاحتاج به علينا.

 

جاء في كتاب ( تهذيب الأسماء ) لأبي زكريا محيي الدين بن حزام ، ج 1 ص 65 ، فصل في خصائص رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم..

 

.. وكان بولــه ودمــه يتـبرك بهمـا !!

وكان شعره طاهراًً وإن حكمنا بنجاسة شعر الأمة..

وإختلف أصحابنا في طهـارة دمه وبوله وسائر الفضـلات !!..

 

- وهذا كتاب ( الإصابة ) لإبن حجر ج 7 ص 531 يذكر مبدأ شرب البول لديهم : بركة الحبشية كانت مع أم حبيبة بنت أبي سفيان تخدمها هناك ثم قدمت معها وهي التي شربت بول النبي (ص) فيما جاء في حديث أميمة بنت رقيقة وخلطها أبو عمر بأم أيمن فأخرج في ترجمتها من طريق بن جريج ، أخبرتني حكيمة بنت أميمة ، عن أمها أميمة بنت رقيقة أن النبي (ص) كان يبول في قدح من عيدان ويوضع تحت السرير فجاء ليلة فإذا القدح ليس فيه شيء فقال : لإمرأة يقال لها : بركة كانت تخدم أم حبيبة جاءت معها من أرض الحبشة البول الذي كان في هذا القدح ما فعل قالت : شربته يا رسول الله ، وقال عبد الرزاق في مصنفه ، عن بن جريج أخبرت أن النبي (ص) كان يبول في قدح من عيدان يوضع تحت سريره فجاء فاراده فإذا القدح ليس فيه شيء ، فقال : كان يقال لها : بركة كانت خادمه لأم حبيبة جاءت معها من أرض الحبشة أين البول قال أبو عمر : أظن بركة هذه هي أم أيمن ....

 

- وشرب البول عند أهل السنة يعصم من دخوله النار : حدثنا : عبد الله بن أحمد بن حنبل ، ثنا : يحيى بن معين ، ثنا : حجاج بن محمد ، عن بن جريج ، عن حكيمة بنت أميمة ، عن أمها أميمة قالت : كان النبي (ص) قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلب فلم يجده فسأل فقال : أين القدح قالوا : شربته برة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي (ص) : لقد إحتظرت من النار بحظار ....

 

- أحد الصحاابه يشرب من دم النبي (ص) :.... وقد أمر رسول الله (ص) بدفن دمه حيث إحتجم كيلا يبحث عنه الكلاب وعن عبد الله بن الزبير (ر) : أنه أتى رسول الله (ص) وهو يحتجم فلما فرغ قال : يا عبد الله بن الزبير أذهب ببهذا الدم فاهرقه حيث لا يراك أحد فلما برز عمد إلى الدم فشربه فلما رجع قال : يا عبد الله ما صنعت به قال : جعلته في أخفى مكان ظننت أنه خاف على الناس ، قال : لعلك شربته قال : نعم ، قال : لم شربت الدم ويل للناس منك وويل لك من الناس ....

 

- وما أفتى به الشوافع والحنابل في هذا الشأن : كتاب ( كشف القناع ، عن متن الإقناع ) لمنصور البهوتي الحنبلي ، ج5 ، ص 32 ، فصل في خصائص النبي ....

 

- كتاب ( مطالب أولي النهى في شرح غاية المنتهى ) للرحيباني الحنبلي ، ج 5 ص 40.. ( والنجس منا طاهر منه ) (ص) ومن سائر الأنبياء وبجواز أن يستشفى ببوله ودمه لما رواه الدار قطني : أن أم أيمن شربت بوله ، فقال : إذن لا تلج النار بطنك ، لكنه ضعيف ، ولما رواه إبن حبان في الضعفاء : أن غلاماًً حجم النبي (ص) فلما فرغ من حجامته شرب دمه فقال : ويحك ما صنعت بالدم قال : غيبته في بطني قال : أذهب فقد أحرزت نفسك من النار ، قال الحافظ إبن حجر وكان السر في ذلك ما صنعه الملكإن من غسلهما جوفه.

 

- كتاب ( أسنى المطالب في شرح روض الطالب ) للأنصاري الشافعي ، ج 3 ص 107 ، النوع الرابع من خصائص النبي الفضائل والإكرام : .. منها سئل الحافظ عبد الغني عما كان يخرج منه (ص) أتبتلعه الأرض فقال : قد روي ذلك من وجه غريب والظاهر مؤيده ، فإنه لم يذكر عن أحد من الصحابة أنه رآه ولا ذكره أما البول ، فقد شاهده غير واحد وشربته أم أيمن ، ومنها إن من حكم عليه وكان في قلبه حرج من حكمه كفر بخلاف غيره من الحكام ذكره الأصطخري في أدب القضاء ....

 

- وحتى وضوء النبي كانوا يتبركوون به ، ونخامة النبي كذلك : - صحيح البخاري ج2 ص 976 ، باب الشروط في الجهاد والمصالحة مع أهل الحرب .... ثم إن عروة جعل يرمق أصحاب النبي (ص) بعينيه قال : فوالله ما تنخـم رسول الله (ص) نخامـة إلاّ وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده ...  فهذه الروايات وأكثر توجد في مصادرهم ، وأزيدكم من الشعر بيت فهم يرون خاصية الشفاء في أبوال الإبل.

 

- أما بالنسبة لما ورد في هذه الوثيقة ، فالنواصب كعادتهم يستشهدون بالقول الذي يروق لهم أما غير ذلك من القول الموضح لحكم هذه المسألة يطوون عنه صفحاً وهذا دليل خبثهم وعدم إنصافهم ، ثم بعد ذلك يتحدثوون ، عن الأنصاف بكل وقاحة.

 

وهذا والحمد الله رب العالمين
اللهم صلي على محمد وال محمد
وعجل فرجهم والعن عدوهم
مع تحيات عزرائيل العمرية انصار الكرار

  1. كل الاحاديث التي تنسبها الى اهل السنه هي باطله وضعيفه ولا نأخذ..... ثم ان خلافنا معكم خلاف عقائدي وليس خلاف فقهي.. انتم تعبدون اكثر من اله... وتناجون بالسراء والضراع وتقولون يا علي ويا حسين...انا اقول لكم اننا نحن السنه لا نناجي الا الله سبحانه... ولا نناجي حتى محمد وهو خير خلق الله.. واعلم اني قولي ان محمد خير خلق الله قد قتلك لأنك تعتقد ان علي هو خير خلق الله...ومن يناجي غير الله فقد اشرك.... والشرك كفر لذلك نقول يا الله.. انتم ستبقون في جهلكم وشرككم.. واقول للمعممين انتم لم تضلو انفسكم فقط لقد ضل ملايين الشيعه من خلفكم والله لكم بالمرصاد....

    ردحذف
  2. كل الاحاديث التي تنسبها الى اهل السنه هي باطله وضعيفه ولا نأخذ..... ثم ان خلافنا معكم خلاف عقائدي وليس خلاف فقهي.. انتم تعبدون اكثر من اله... وتناجون بالسراء والضراع وتقولون يا علي ويا حسين...انا اقول لكم اننا نحن السنه لا نناجي الا الله سبحانه... ولا نناجي حتى محمد وهو خير خلق الله.. واعلم اني قولي ان محمد خير خلق الله قد قتلك لأنك تعتقد ان علي هو خير خلق الله...ومن يناجي غير الله فقد اشرك.... والشرك كفر لذلك نقول يا الله.. انتم ستبقون في جهلكم وشرككم.. واقول للمعممين انتم لم تضلو انفسكم فقط لقد ضل ملايين الشيعه من خلفكم والله لكم بالمرصاد....

    ردحذف
  3. لو سألت نفسك يا غبي هل من المعقول لنبي مثل محمد عليه الصلاة والسلام ان يبول في وعاء من عيدان ويضع بوله تحت السرير وما الداعي لذلك ولماذا لا يبول بعيدا عن البيت حتى تصيب البيت اية نجاسة وهو الذي ارسله الله يعلم الناس ما هي الطهارة وما هي النجاسة يا نجس واين الطهارة في ذلك من رسول هو افضل الرسل عند الله وخاتمهم ......فاحاديثك التي استندت اليها مثل طيزك يا منيك لأنه لا يجوز لأي مسلم ان يشكك في طهارة بيت رسول الله

    ردحذف
  4. هههه الروافض اي شي يتعلق بهم من نجاسه ينسبونه لسنه مرض الي اسس مذهب الشيعه عبدالله ابن سباء اليهودي وش بترجون من مذهب اسسه يهودي الاصلاح الخير مثلا اذا التقيه واجب عليهم وش بترجون منهم التقيه معناها الكذب مذهب يجيز الكذب عجبا !! لهدرجه هم امئعه

    ردحذف
  5. مساكين يا دبور من يتبعون كتب فيهاروايات بهل عدد وفي موضوع واحد ؟؟؟

    وانت يا ابو روافض الى متى تبقون بهل كلام الفاضي وتنسبون الشيعة لابن سبا
    انت ان كنت تعتقد اثبت ان ما ادعاه الشيعة على كتبكم باطل
    والكلام هنا ليس فيه تقية والحمد لله

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. من المستفيد من الحديث عن بعض الخلاف في الرأي بين السنة والشيعة؟؟؟؟

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام