الرد على 13 سؤال التي يهرج بها الوهابية


رسالة للرد  على الوهابية

المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
وهي الاجابة على ال13 سؤال التي يهرج بها  الوهابية النواصب وبهذه الرسالة الصغيرة سيتم  الرد على اكاذيب الوهابية على المذهب الشيعي  الاسلامي وبهذه الرسالة التي  كتبتها من خلال الاجوبة  سيتم اثبات ان الوهابية  لا يمدون  بصله  لعلماء  اهل السنة المسلمون  وانهم  خوارج  نواصب انجاس وكفرة  الا الجاهل  الذي  ليس باله عند الدين  فهذا له حكم اخر وسوف نبين ايضا  في الصفحات الاخيرة  عن الدعوة التي اعلنتها وهي حركة الاسلام دين رحمة للعالمين فنسأل الله  ان يحسن  لنا  هذا الصنيع  وان يثيبكم بأعظم الاجر والثواب .



قال الوهابي
السؤال الأول :هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟

إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك وتصرخ وتبكي على الحسين؟

وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.

الجواب على السؤال الاول نعم اؤمن بالقضاء والقدر ولكن ليس حسب مفهومكم الفاسد   فنحن عندما نلطم ونصرخ ونبكي على الامام الحسين اقتدائا برسول الله وبزينب وباهل البيت عليهم السلام  وهذا الرسول نرى انه نستنتج من خلال كتب اهل السنة  انه لطم  بسبب انه اشعث اغبر وبيده قارورة واليكم الروايات

مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم -  بداية مسند عبدالله بن عباس (ر)

2166 - حدثنا :  عبد الرحمن ، حدثنا : حماد بن سلمة  ، عن  عمار بن أبي عمار  ، عن  إبن عباس ، قال :  رأيت النبي  (ص)  في المنام بنصف النهار  أشعث  أغبر  معه  قارورة  فيها دم يلتقطه  أو يتتبع فيها شيئاًً  ، قال : قلت : يا رسول الله ما هذا قال : دم  الحسين  وأصحابه لم أزل أتتبعه منذ اليوم  قال : عمار  فحفظنا ذلك اليوم فوجدناه قتل ذلك اليوم.

الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=30&PID=2057

مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم -  بداية مسند عبدالله بن عباس (ر)

2549 - حدثنا :  عفان  ، حدثنا :  حماد هو إبن سلمة  ، أخبرنا :  عمار  ، عن إبن عباس قال : رأيت النبي  (ص)  فيما يرى النائم بنصف النهار وهو قائم  أشعث  أغبر  بيده قارورة فيها دم ، فقلت : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما هذا ، قال : هذا دم  الحسين  وأصحابه لم أزل ألتقطه منذ اليوم فأحصينا ذلك اليوم فوجدوه قتل في ذلك اليوم.

سنن الترمذي - كتاب المناقب - باب مناقب الحسن والحسين (ر)

3771 - حدثنا :  أبو سعيد الأشج  ، حدثنا :  أبو خالد الأحمر  ، حدثنا :  رزين  قال : حدثتني  سلمى  قالت :  دخلت على  أم سلمة  وهي تبكي فقلت : ما يبكيك قالت : رأيت رسول الله  (ص)  تعني في المنام وعلى رأسه ولحيته التراب ، فقلت : ما لك يا رسول الله ، قال :  شهدت قتل  الحسين  آنفاً ، قال :  هذا حديث غريب.

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - أول فضائل الحسين بن علي (ر) - رقم الحديث : ( 4871 )

4805 - أخبرنا : أبو عبد الله محمد بن علي الجوهري ببغداد ، ثنا : أبو الأحوص محمد بن الهيثم القاضي ، ثنا : محمد بن مصعب ، ثنا : الأوزاعي ، عن أبي عمار شداد بن عبد الله عن أم الفضل بنت الحارث أنها دخلت على رسول الله (ص) ، فقالت : يا رسول الله إني رأيت حلماً منكراً الليلة ! قال : وما هو ؟ ، قالت : إنه شديداًًً قال : وما هو ؟ ، قالت : رأيت كان قطعة من جسدك قطعت ووضعت في حجري فقال رسول الله (ص) رأيت خيراًًًً تلد فاطمة إن شاء الله غلاماًًً فيكون في حجرك ، فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله (ص) ، فدخلت يوماًً إلى رسول الله (ص) فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عيناً رسول الله (ص) تهريقإن من الدموع ، قالت : فقلت : يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك ؟! قال : آتاني جبريل عليه الصلاة والسلام ، فأخبرني إن أمتي ستقتل إبني هذا ، فقلت : هذا !! فقال : نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - رؤية أم سلمة النبي بعد شهادة الحسين - رقم الحديث : ( 6830 )

6848 - أخبرني : أبو القاسم الحسن بن محمد السكوني ، بالكوفة ، ثنا : محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا : أبو كريب ، ثنا : أبو خالد الأحمر ، حدثني : رزيق ، حدثتني سلمى قالت : دخلت على أم سلمة ، وهي تبكي فقلت : ما يبكيك ؟ ، قالت : رأيت رسول الله (ص) في المنام يبكي وعلى رأسه ولحيته التراب ، فقلت : ما لك يا رسول الله ؟ ، قال : شهدت قتل الحسين آنفاً.

مستدرك الحاكم - كتاب تعبير الرؤيا - رؤيا قارورة دم الحسين وتربته - رقم الحديث : ( 8262 )

8316 - حدثني : أبوبكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا : بشر بن موسى ، إلاسدي ، ثنا : الحسن بن موسى ، الأشيب ، ثنا : حماد بن سلمة ، عن عمار بن عمار ، عن إبن عباس (ر) ، قال : رأيت النبي (ص) فيما يرى النائم نصف النهار ، أشعث أغبر معه قارورة فيها دم ، فقلت : يا نبي الله ما هذا ؟ ، قال : هذا دم الحسين وأصحابه ، لم أزل ألتقطه منذ اليوم ، قال : فأحصي ذلك اليوم فوجدوه قتل قبل ذلك بيوم ، هذا حديث صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه.

الرسول يبكي ويبشر بقتل الامام الحسين وفعل الرسول وكلامه هي سنة

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ر) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 187 )

15112 - عن نجي الحضرمي : أنه سار مع علي (ر) وكان صاحب مطهرته فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين فنادى علي : إصبر أبا عبد الله إصبر أبا عبد الله بشط الفرات. قلت : وما ذاك؟ ، قال : دخلت على النبي (ص) ذات يوم وإذا عيناه تذرفان ، قلت : يا نبي الله أغضبك أحد؟ ما شأن عينيك تفيضان؟ ، قال : بل قام من عندي جبريل (ع) قبل فحدثني : أن الحسين يقتل بشط الفرات ، قال : فقال : هل لك أن أشمك من تربته؟ ، قلت : نعم ، قال : فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عينيي أن فاضتنا ، رواه أحمد وأبو يعلي والبزار والطبراني ورجاله ثقات ولم ينفرد نجي بهذا.

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ر) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 190 )

15121 - وعن أبي الطفيل ، قال : إستأذن ملك القطر أن يسلم علي النبي (ص) في بيت أم سلمة فقال : لا يدخل علينا أحد ، فجاء الحسين بن علي (ر) فدخل فقالت أم سلمة : هو الحسين ، فقال النبي (ص) : دعيه ، فجعل يعلو رقبة النبي (ص) ويعبث به والملك ينظر ، فقال الملك : أتحبه يا محمد؟ ، قال : إي والله إني لأحبه ، قال : أما إن أمتك ستقتله ، وإن شئت أريتك المكان ، فقال : بيده فتناول كفاً من تراب ، فأخذت أم سلمة التراب فصرته في خمارها ، فكانوا يرون أن ذلك التراب من كربلاء ، رواه الطبراني وإسناده حسن.

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ر) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 194 )

15141 - وعن إبن عباس قال : رأيت النبي (ص) في المنام بنصف النهار أشعث أغبر ، معه قارورة فيها دم يلتقطه أو يتتبع فيها شيئاًًً ، فقلت : ما هذا؟ ، قال : دم الحسين وأصحابه ، فلم أزل أتتبعه منذ اليوم ، رواه أحمد والطبراني ورجال أحمد رجال الصحيح.

الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 822 )

نوع الحديث : صـحـيـح

- نص الحديث : لقد دخل علي البيت ملك لم يدخل علي قبلها ، فقال لي : إن إبنك هذا : حسين مقتول ، وإن شئت أريتك من تربة الأرض التي يقتل بها ، قال : فأخرج تربة حمراء ، صحيح.

الجن ينوح على الحسين يانواصب فكيف تقولون لنا لما تصرخون وتلطمون وتقولون ياحسين

عدد الروايات : ( 2 )

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ع) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 199 )

15179 - عن أم سلمة قالت : سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي ، رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=2955&idfrom=15210&idto=15297&bookid=87&startno=78

--------------------------------------------------------------------------------

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ع) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 199 )

15180 - وعن ميمونة قالت : سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي ، رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=2955&idfrom=15210&idto=15297&bookid=87&startno=79

الان ننتقل للسؤال الثاني

قال الوهابي

السؤال الثاني :من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر

الجواب هو نفس جواب السؤال الاول ويكفي ان نوح  الجن على الامام  الحسين وحديث رجاله رجال الصحيح  ويكفي ان ام سلمة شاهدة الرسول في مقتل الحسين والصحابة ايضا شاهدوه في عالم الرؤيا اشعث اغبر  وفي رواية لحيته وراسه بغدوه التراب وبيده قارارة بقوله هذا دم الحسين واصحابه

ننتقل للسؤال الثالث
قال الوهابي
السؤال الثالث :هل خروج الحسين لكربلاء وقتله هناك عز للإسلام والمسلمين أم ذل للإسلام والمسلمين ؟
إن قلت عز للإسلام سأقول لك ولماذ تبكي على يوم فيه عز للإسلام والمسلمين أيسوؤك أن ترى عز للإسلام؟
وإن قلت ذلاً للإسلام والمسلمين سأقول لك وهل نسمي الحسين مذل الإسلام والمسلمين؟
( لأن الحسين في معتقدك أيها الشيعي يعلم الغيب ومنها يكون الحسين قد علم أنه سيذل الإسلام والمسلمين .

الجواب نعم هو عز للاسلام اما لماذا ابكي  فالجواب اقتدائا برسول الله لانه واهل البيت هم اول البكائين على مصيبة الحسين

وهذا الرسول في كتبكم يبكي بعد ان اخبره الوحي بمقتل الحسين في كربلاء

مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند الخلفاء الراشدين - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر)

649 - حدثنا :  محمد بن عبيد  ، حدثنا :  شرحبيل بن مدرك  ، عن  عبد الله بن نجي  ، عن  أبيه  أنه سار مع  علي (ر)  وكان صاحب مطهرته فلما حاذى  نينوى  وهو منطلق إلى  صفين ، فنادى  علي  (ر)  إصبر  أبا عبد الله  إصبر  أبا عبد الله  بشط الفرات ، قلت : وماذا قال : قال : دخلت على النبي  (ص)  ذات يوم وعيناه تفيضان ، قلت : يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عينيك تفيضان قال :  بل قام من عندي  جبريل  قبل فحدثني : أن  الحسين  يقتل بشط الفرات ، قال : فقال : هل لك إلى أن أشمك من تربته ، قال : قلت : نعم ، فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا.

وهذا الحديث في مسند الامام احمد يصرح ان الوحي بعدما اخبره الوحي بانه سيقتل بشط فرات  فاضت عيناه اي بكى 

اما خروج الامام الحسين فنعم يعلم وذلك ما اخبر به رسول الله في كتب اهل السنة 
عدد الروايات : ( 7 )

إبن كثير - البداية والنهاية - ثم دخلت سنة إحدى وستين - مقتل الحسين بن علي (ع) -

فصل الإخبار بمقتل الحسين بن علي (ر) - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 571 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وقال أبو القاسم البغوي : حدثنا : محمد بن هارون ، أبو بكر ، ثنا : إبراهيم بن محمد الرقي ، وعلي بن الحسن الرازي قالا : ثنا : سعيد بن عبد الملك أبو واقد الحراني ، ثنا : عطاء بن مسلم ، ثنا : أشعث بن سحيم ، عن أبيه قال : سمعت أنس بن الحارث يقول : سمعت رسول الله (ص) يقول : إن إبني - يعني الحسين - يقتل بأرض يقال لها : كربلاء ، فمن شهد منكم ذلك فلينصره ، قال : فخرج أنس بن الحارث إلى كربلاء فقتل مع الحسين ، قال : ولا أعلم رواه غيره.

الرابط:

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=59&ID=1026&idfrom=923&idto=926&bookid=59&startno=1

--------------------------------------------------------------------------------

أبو نعيم الإصبهاني - دلائل النبوة - رقم الصفحة : ( 486 ) - طبعة : حيدر آباد الدكن

- قال : حدثنا منصور بن محمد بن منصور الوكيل الأصبهاني ، ثنا : إسحاق بن أحمد الفارسي قال : ثنا : البخاري ، قال : حدثني : محمد صاحب لنا خراساني ، قال : ثنا : سعيد بن عبد الملك إبن واقد الجزري ، ثنا : عطاء بن مسلم الخفاف ، عن الأشعث بن سحيم ، عن أبيه ، عن الحارث قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : إن إبني هذا يقتل بأرض العراق ، فمن أدركه منكم فلينصره ، قال : فقتل أنس مع الحسين (ع).

--------------------------------------------------------------------------------

أبو نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - حرف الألف - من إسمه أنس

- وأنس بن الحارِث ذكره بعض المتأخرين ، فزعم أن عداده في أهل الكوفة ، وأن حديثه عند أشعث بن سحيم ، عن أبيه عنه ، أنه سمع رسول اللّه (ص) يقول : إن إبني هذا يقتل بأرض من أرض العراق ، فمن أدركه فلينصره ، فقتل مع الحسين (ر) ، ذكره من حديث سعيد بن عبد الملك الحراني ، عن عطاء بن مسلم ، وذكره في الصحابة ، وهو من التابعين ، وأشعث بن سحيم لم يعده الأئمة في الأشاعثة.

--------------------------------------------------------------------------------

إبن الأثير - أسد الغابة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 123 )

- أنس ين الحارث : ب د ع ، أنس بن الحارث. ، عداده في أهل الكوفة ، روى حديثه أشعث بن سحيم ، عن أبيه عنه : أنه سمع النبي (ص) يقول : إن إبني هذا يقتل بأرض من أرض العراق فمن أدركه فلينصره ، فقتل مع الحسين (ر) ، أخرجه الثلاثة ، إلاّ أن أبا نعيم قال : ذكره بعض المتأخرين ، يعنى إبن مندة في الصحابة وهو من التابعين ، وقد وافق إبن مندة أبو عمر ، وأبو أحمد العسكري ، وقالا : له صحبة ، وقال أبو أحمد : يقال هو أنس بن هزلة ، والله أعلم.

--------------------------------------------------------------------------------

إبن حجر - الإصابة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 68 )

- ترجمه 266 : أنس بن الحارث بن نبيه قال بن السكن في حديثه نظر ، وقال بن منده عداده في أهل الكوفة ، وقال البخاري : أنس بن الحارث قتل مع الحسين بن علي (ع) ، سمع النبي (ص) قاله محمد ، عن سعيد بن عبد الملك الحراني ، عن عطاء بن مسلم ، حدثنا : أشعث بن سحيم ، عن أبيه سمعت أنس بن الحارث ، ورواه البغوي وإبن السكن وغيرهما من هذا الوجه ومتنه سمعت رسول الله (ص) يقول : إن إبني هذا يعني الحسين يقتل بأرض يقال لها : كربلاء فمن شهد ذلك منكم فلينصره ، قال : فخرج أنس بن الحارث إلى كربلاء فقتل بها مع الحسين ....

الان ننتقل للسؤال الرابع

قال الناصبي

السؤال الرابع :مالذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربلاء والموت هناك؟
إن قلت خرج ليثور على الظلم فسأقول لك ولماذا لم يخرج أبوه علي بن أبي طالب على من ظلموه ؟ إما أن الحسين أعلم من أبيه أو أن أبيه لم يتعرض للظلم أو أن علي لم يكن شجاعاً ليثور على الظلم ؟
ولماذا لم يخرج أخو الحسن على معاوية بل صالحه وسلمه البلاد والعباد فأي الثلاثة كان مصيباً ؟

الجواب

اما بخصوص ماذا استفاد الحسين  بخروجه فاقول لك ياناصبي اسئل ذلك رسول الله  ولقد اجبناك بالاسئلة السابقة ان الحسين كان خروجه امرا مقدرا ومبشرا به من قبل الله ورسول الله

اما بخصوص الامام علي  فهو له حكم خاص واخبر بذلك رسول الله   واوصاه بالصبر واوصاه بان الامة ستغدر به من بعده ياوهابي 
واليكم الروايات التي تصرح ان الامام علي اوصاه بالصبر من بعده واوصاه  وانه سيلقى ما يلقى من بعده

مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند الخلفاء الراشدين - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر)

697 - حدثنا :  عبد الله  ، حدثني :  محمد بن أبي بكر المقدمي  ، حدثنا :  فضيل بن سليمان يعني النميري  ، حدثنا :  محمد بن أبي يحيى  ، عن  إياس بن عمرو الأسلمي ، عن علي بن أبي طالب (ر) قال : قال رسول الله (ص) إنه  سيكون بعدي إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فافعل.

البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 440 )

330 - إياس بن عمرو الأسلمي ، عن علي بن أبي طالب قال : قال لي النبي (ص) : يكون إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فإفعل.

--------------------------------------------------------------------------------

 

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - حديث رقم : ( 4732 )

4660 - أخبرنا : أحمد بن سهل الفقيه البخاري ، ثنا : سهل بن المتوكل ، ثنا : أحمد بن يونس ، ثنا : محمد بن فضيل ، عن أبي حيان التيمي ، عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس (ر) ما قال : قال النبي (ص) لعلي : أما إنك ستلقى بعدي جهداً قال : في سلامة من ديني ؟ ، قال : في سلامة من دينك ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.

الصالحي الشامي - سبل الهدي والرشاد - الجزء : ( 10 ) - رقم الصفحة : ( 150 )

- وأخرج أبو يعلي والحاكم وصححه ، عن إبن عباس : أن النبي (ص) قال لعلي : أما إنك ستلقى بعدي جهداً قال : في سلامة من ديني ؟ ، قال : نعم.

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - رقم الحديث : ( 4729 )

4657 - حدثنا : أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي ، ثنا : الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثنا : محمد بن حميد ، ثنا : سلمة بن الفضل ، حدثني : أبو زيد الأحول ، عن عقاب بن ثعلبة ، حدثني : أبو أيوب الأنصاري في خلافة عمر بن الخطاب (ر) قال : أمر رسول الله (ص) علي بن أبي طالب بقتال الناكثين والقاسطين

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - رقم الحديث : ( 4730 )

4658 - حدثنا : أبوبكر بن بالويه ، ثنا : محمد بن يونس القرشي ، ثنا : عبد العزيز بن الخطاب ، ثنا : علي بن أبي فاطمة ، عن الأصبغ بن نباتة ، عن أبي أيوب الأنصاري (ر) قال : سمعت النبي (ص) : يقول لعلي بن أبي طالب : تقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين بالطرقات والنهروانات وبالشعفات ، قال أبو أيوب : قلت : يا رسول الله مع من تقاتل هؤلاء الأقوام قال : مع علي بن أبي طالب.

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب الخلافة - باب الخلفاء الأربعة - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 186 )

8951 - وعن علي بن ربيعة قال : سمعت علياًً على منبركم هذا يقول : عهد إلي النبي (ص) : أن أقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين ، رواه أبو يعلي وفيه الربيع بن سهل ولم أعرفه ، وبقية رجاله ثقات.

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب علي بن أبي طالب (ر) - باب بشارته بالجنة -

الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 118 )

14690 - وعن علي بن أبي طالب قال : بينا رسول الله (ص) آخذ بيدي ونحن نمشي في بعض سكك المدينة إذ أتينا على حديقة فقلت : يا رسول الله ما أحسنها من حديقة! ، فقال : إن لك في الجنة أحسن منها ، ثم مررنا بأخرى فقلت : يا رسول الله ما أحسنها من حديقة! قال : لك في الجنة أحسن منها ، حتى مررنا بسبع حدائق ، كل ذلك أقول : ما أحسنها ، ويقول : لك في الجنة أحسن منها ، فلما خلا لي الطريق إعتنقني ثم أجهش باكياًً ، قلت : يا رسول الله ما يبكيك؟ ، قال : ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك إلاّّ من بعدي ، قال : قلت : يا رسول الله في سلامة من ديني؟ ، قال : في سلامة من دينك ، رواه أبو يعلي والبزار وفيه الفضل بن عميرة وثقه إبن حبان وضعفه غيره ، وبقية رجاله ثقات.

 

إبن حجر - المطالب العالية - كتاب المناقب

4032 - وقال أبو يعلى : ، ثنا : القواريري ، ثنا : حرمي بن عمارة ، ثنا : الفضل بن عميرة أبو قتيبة القيسي ، حدثني : ميمون الكردي أبو بصير ، عن أبي عثمان ، عن علي بن أبي طالب ، قال : بينما رسول الله (ص) آخذ بيدي ونحن نمشي في بعض سكك المدينة إذ أتينا على حديقة فقلت : يا رسول الله ، ما أحسنها من حديقة قال : لك في الجنة أحسن منها حتى مررنا بسبع حدائق ، كل ذلك أقول : ما أحسنها ويقول : لك في الجنة أحسن منها فلما خلا لي الطريق إعتنقني ثم أجهش باكياًً ، قال : قلت : يا رسول الله ، ما يبكيك ؟ ، قال : ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك إلاّّ من بعدي ، قال : قلت : يا رسول الله ، في سلامة من ديني ؟ ، قال : في سلامة من دينك وقال البزار : ، ثنا : عمرو بن علي ، ومحمد بن معمر ، قالا : ، ثنا : حرمي بن عمارة به ، لا يروى عن النبي إلاّّ بهذا الإسناد ، ولا جاء ، عن أبي عثمان ، عن علي ، غير هذا ، وصححه الحاكم.

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - حديث رقم : ( 4731 )

4659 - حدثنا : أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ، ثنا : علي بن عبد العزيز ، ثنا : عمرو بن عون ، ثنا : هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن أبي إدريس الأودي ، عن علي (ع) قال : إن مما عهد إلي النبي (ص) : أن الأمة ستغدر بي بعده ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.

الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=1993&idfrom=4545&idto=4549&bookid=74&startno=2

--------------------------------------------------------------------------------

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - نكاح عمر بأم كلثوم وسببه - حديث رقم : ( 4740 )

4669 - عن حيان الأسدي سمعت علياًً يقول : قال لي رسول الله (ص) : أن الأمة ستغدر بك بعدي ، وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني وإن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه ، هذا حديث صحيح.

الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=1996&idfrom=4554&idto=4556&bookid=74&startno=2

--------------------------------------------------------------------------------

إبن كثير - البداية والنهاية - سنة أربعين من الهجرة النبوية -

ذكر مقتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ر) وما ورد في ذلك وفي فضله من الأحاديث النبوية -

الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 10 - 11 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- حديث آخر في معنى ذلك : روى البيهقي من طريق فطر بن خليفة وعبد العزيز بن سياه ، كلاهما عن حبيب بن أبي ثابت ، عن ثعلبة الحماني قال : سمعت علياً على المنبر وهو يقول : والله إنه لعهد النبي الأمي (ص) إلي إن الأمة ستغدر بك بعدي ، قال البخاري : ثعلبة بن يزيد الحماني في حديثه نظر.

إبن حجر - المطالب العالية - كتاب المناقب

4019 - وقال الحارث : ، ثنا : عبد الرحمن بن زياد ، مولى بني هاشم ، ثنا : هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن أبي إدريس الأودي ، عن علي ، قال : قال رسول الله (ص) : إن هذه الأمة ستغدر بك من بعدي.

--------------------------------------------------------------------------------

إبن حجر - المطالب العالية - كتاب المناقب

4020 - رواه البزار من طريق حبيب ، عن ثعلبة بن يزيد الحماني ، عن أبيه ، قال : سمعت علياًً يقول على المنبر : والله إنه لعهد النبي الأمي إلي : إن هذه الأمة ستغدر بي.

--------------------------------------------------------------------------------

مسند البزار - البحر الزخار - ومما روى ثعلبة

783 - حدثنا : هارون بن سفيان ، قال : ، نا : علي بن قادم ، قال : ، نا : شريك ، عن أجلح ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن ثعلبة بن يزيد ، عن أبيه ، هكذا قال : وأحسبه غلط إنما هو عن علي ، قال : سمعت علياًً ، يقول على المنبر : والله لعهد النبي الأمي إلى أن الأمة ستغدر بي ، وهذا الحديث قد رواه غير واحد ، عن حبيب ، عن ثعلبة ، عن علي : فطر بن خليفة وغيره.

اما  بخصوص الامام الحسن فالرسول لم يوصيه بالقتال وكل شيء يفعله المعصوم  هو بامر من الله ورسوله ياناصبي   هل فهمت ام لا هذا اذا فهمت فان عقولكم كالجوز ان لم تكسر لا تنفتح

واما بخصوص اخذه للعيال والاطفال والنساء  فاقول لك بجواب الامام الحسين لابن عباس  لقد شاء الله ان يراهم سبايا  وهذا امر موكل به الامام الحسين من قبل جده رسول الله   فكل شيء جرى مع الحسين  هو بامر من الله ورسوله وقد اخبر بذلك النبي والنبي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحي

اما بخصوص هل الاسلام انحرف  بعد موت رسول الله  الجواب هو  هذا  الحديث الذي صححه علماء اهل السنةبقول رسول  الله ياعلي ستغدر بك الامة من بعدي

ويكفي ان الرسول صرح ان الصحابة سيحدثون بعده وان رهط منهم سيؤخذون لذات الشمال

صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة المائدة - باب : وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم

4349 - حدثنا :  أبو الوليد  ، حدثنا :  شعبة  ، أخبرنا :  المغيرة بن النعمان  قال : سمعت  سعيد بن جبير  ، عن  إبن عباس  (ر)  قال :  خطب رسول الله  (ص)  فقال : يا أيها الناس  إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة  غرلا  ثم قال : كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين ، إلى آخر الآية ، ثم قال : ألا وإن أول الخلائق يكسى يوم القيامة  إبراهيم ، ألا وإنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول : يا رب أصيحابي فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح : وكنت عليهم شهيداًًً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد  ، فيقال : إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم.

الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=4352

--------------------------------------------------------------------------------

صحيح البخاري - كتاب الرقاق - باب في الحوض

6213 - حدثنا :  سعيد بن أبي مريم  ، حدثنا :  محمد بن مطرف  ، حدثني :  أبو حازم  ، عن  سهل بن سعد  قال : قال النبي  (ص) : إني  فرطكم  على الحوض من مر علي شرب ومن شرب لم يظمأ أبداًً ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفوني ، ثم يحال بيني وبينهم.

- قال أبو حازم  : فسمعني  النعمان بن أبي عياش  فقال : هكذا سمعت من  سهل  فقلت : نعم  فقال :  أشهد على  أبي سعيد الخدري  لسمعته وهو يزيد فيها  فأقول : إنهم مني فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول : سحقاً سحقاً لمن غير بعدي ، وقال إبن عباس : سحقاً بعداً  يقال : سحيق بعيد سحقه وأسحقه أبعده.

- وقال أحمد بن شبيب بن سعيد الحبطي  ، حدثنا :  أبي  ، عن  يونس  ، عن  إبن شهاب  ، عن  سعيد بن المسيب  ، عن  أبي هريرة : أنه كان يحدث  أن رسول الله  (ص)  قال : يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي  فيحلئون  ، عن الحوض فأقول : يا رب أصحابي فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم إرتدوا على أدبارهم  القهقرى. 

اما خروج الامام الحسين  فهو انقاذ الاسلام من الانقراض بسبب يزيد الفاسق الشارب للخمر الذي يدعي انه امير المؤمنين وقد لعنه علماء اهل السنة  ويكفي ان الرسول صرح بخروج الحسين لكربلاء واصاهم بنصرته فاذا تريد ان تشكل اءيها الوهابي  الناصبي على خروج الحسين وتربطها بعدالة الصحابة فاولا اسال رسول الله والله على ذلك وقولو له لما قلتم وامرتم الحسين بالخروج

ننتقل للسؤال الخامس 

قال الوهابي
السؤال الخامس :من قتل الحسين ؟
إن قلت يزيد بن معاوية سأطالبك بدليل صحيح من كتبك ( لاتتعب نفسك بالبحث فلا يوجد دليل في كتبك يثبت أن يزيد قتل أو أمر بقتل الحسين )
وإن قلت شمر بن ذي الجوشن سأقول لك لماذ تلعن يزيد ؟
إن قلت الحسين قتل في عهد يزيد فسأقول لك أن إمامك الغائب المزعوم مسؤول عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين ففي عهده ضاعت العراق وفلسطين وافغانستان وتقاتل الشيعة وهو يتفرج ولم يصنع شيء .(الشيعة يعتقدون أن إمامهم الغائب هو الحاكم الفعلي للكون )

الجواب على السؤال الثاني بعد لعنة الله على الكاذبين

كثر في الآونة الأخيرة من يطالب الشيعة بإثبات قتل يزيد الحسين عليه السلام من كتب الامامية وها هي أضعها بين أيديكم بأسانيد معتبرة:

1- قرب الاسناد ص26 ح88 :
وعنه ، عن عبد الله بن ميمون ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه قال : " لما قدم على يزيد بذراري الحسين ادخل بهن نهارا مكشوفات وجوههن فقال أهل الشام الجفاة : ما رأينا سبيا أحسن من هؤلاء ، فمن أنتم ؟ فقالت سكينة بنت الحسين : نحن سبايا آل محمد " .

2- البصائر ص 357 ح 1 :
حدثنا أحمد بن محمد حدثني الحسين بن سعيد والبرقي عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن محمد بن علي الحلبي قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول لما اتى بعلى بن الحسين عليه السلام يزيد بن معاوية عليهما لعاين الله ومن معه جعلوه في بيت فقال بعضهم إنما جعلنا في هذا البيت ليقع علينا فيقتلنا فراطن الحرس فقالوا انظروا إلى هؤلاء يخافون ان تقع عليهم البيت وإنما يخرجون غدا فيقتلون قال علي بن الحسين ع لم يكن فينا أحد يحسن الرطانة غيري والرطانة عند أهل المدينة الرومية.

3- وسائل الشيعة ، ج 14 ، ابواب المزار و ما يناسبه ، ب 66
[19696] الحسن بن فضال ، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال : من ترك السعي في حوائجه يوم عاشوراء قضى الله له حوائج الدنيا والآخرة ، ومن كان يوم عاشوراء يوم مصيبته وحزنه وبكائه يجعل الله عز وجل يوم القيامة يوم فرحه وسروره وقرت بنا في الجنان عينه ، ومن سمى يوم عاشوراء يوم بركة وادخر لمنزله فيه شيئا لم يبارك له فيما ادخر ، وحشر يوم القيامة مع يزيد وعبيدالله بن زياد وعمر بن سعد لعنهم الله إلى أسفل درك من النار .

4- الكافي للكليني الروضة ج8 ص188 ح313 :
ابن محبوب، عن أبي أيوب، عن بريد بن معاوية قال: سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول: إن يزيد بن معاوية دخل المدينة وهو يريد الحج فبعث إلى رجل من قريش فأتاه فقال له يزيد: أتقر لي أنك عبد لي، إن شئت بعتك وإن شئت استرقيتك فقال له الرجل: والله يا يزيد ما أنت بأكرم مني في قريش حسبا ولا كان أبوك أفضل من أبي في الجاهلية والإسلام وما أنت بأفضل مني في الدين ولا بخير مني فكيف أقر لك بما سألت؟ فقال له يزيد: إن لم تقر لي والله قتلتك، فقال له الرجل: ليس قتلك إياي بأعظم من قتلك الحسين بن علي (عليه السلام) ابن رسول الله صلى الله عليه وآله فأمر به فقتل.
(حديث علي بن الحسين (عليه السلام) مع يزيد لعنه الله) : ثم أرسل إلى علي بن الحسين (عليه السلام) فقال له: مثل مقالته للقرشي فقال له علي بن الحسين (عليه السلام): أرأيت إن لم أقر لك أليس تقتلني كما قتلت الرجل بالأمس؟ فقال له يزيد لعنه الله: بلى فقال له علي بن الحسين (عليه السلام): قد أقررت لك بما سألت أنا عبد مكره فإن شئت فأمسك وإن شئت فبع، فقال له يزيد لعنه الله: أولى لك حقنت دمك ولم ينقصك ذلك من شرفك.

قال الصدوق طاب ثراه وروى: لنا عبد الواحد بن محمد بن عبدوس النيسابوري رضي الله عنه قال: حدثنا على بن محمد بن قتيبة، عن الفضل بن شاذان قال: سمعت الرضا (عليه السلام ) يقول: لما حمل رأس الحسين عليه السلام إلى الشام أمر يزيد لعنه الله فوضع ونصب عليه مائدة، فأقبل هو وأصحابه يأكلون ويشربون الفقاع فلما فرغوا أمر بالرأس فوضع في طست تحت سريره وبسط عليه رقعة الشطرنج وجلس يزيد لعنه الله يلعب بالشطرنج ويذكر الحسين بن على وأباه وجده عليهم السلام ويستهزئ بذكرهم... من لا يحضره الفقيه ج 4 ص 309

قلت:الاسناد صحيح ، مع العلم اننا لا نحتاج الى تصحيح الاسانيد لان هذا الامر مما تواتر عند جميع المسلمين.

وهذا  ايضا تصريح علماء  بان يزيد هو قاتل الحسين ا

ويكفي ابيات يزيد بهذا الشان
ليت أشياخي ببدر شهدوا  *  جزع الخزرج في وقع الاسل
فأهلوا واستهلوا فرحاً  *  ثم قالوا : لي هنيا لا تسل
حين حكت بفناء بركها  *  واستحر القتل في عبد الاسل
قد قتلنا الضعف من أشرافكم *  وعدلنا ميل بدر فاعتدل

والشمر ايضا هو المنفذ فلعنة الله على يزيد وعلى الشمر وعلى من اسس لقتل الامام الحسين  اما من كتب السنة فحدث ولا حرج ومن لعن يزيد وذمه وافتى بكفره كاحمد بن حنبل وابن الجوزي وسبطه  والالوسي وابن عقيل  والتفتزاني والسيوطي والذهبي   وتجد ايضا حتى زعيمكم ابن تيمية ياوهابية  ذم  يزيد  وغيرهم من علماء السنة  والسبب ما فعله  للامام الحسين بكربلاء وبالمدينة ومكة

اما قولك  بان الامام المهدي عج مسؤل عن كل قطرة دم  فاقول لك ياوهابي ياناصبي لماهذه المراوغة ماذا اتى بشام على حلب  هل تعرف ياناصبي انه تواتر عن السنة والشيعة وليس وهابية بان الامام المهدي حي يرزق وهو غائب الان حي يرزق 
فرد اولا على علماء السنة ياياوهابي ياناصبي قبل ان ترد الشيعة

السبط إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 204 ) - طبعة طهران

- محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة ، وقال : ويقال له ذو الإسمين محمد وأبو القاسم قالوا : أمه أم ولد يقال لها : صقيل.

--------------------------------------------------------------------------------

إبن صباغ المالكي - الفصول المهمة - رقم الصفحة : ( 274 ) - طبعة الغري

- ولد أبو القاسم محمد الحجه بن الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة 255 للهجره ، وأما نسبه أباً وأماً فهو أبو القاسم محمد الحجه بن الحسن الخالص بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) ، وأما أمه فأم ولد يقال لها : نرجس خير أمة ، وقيل : إسمها غير ذلك ، وأما كنيته فأبو القاسم ، وأما لقبه فالحجه والمهدي والخلف الصالح والقائم المنتظر وصاحب الزمان وأشهرها المهدي.

--------------------------------------------------------------------------------

إبن حجر الهيثمي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 124 ) - طبعة مصر

- ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة ، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، لكن أتاه الله فيها الحكمة ، ويسمى القائم المنتظر ، قيل : لأنه ستر بالمدينة وغاب ، فلم يعرف أين ذهب ، ومر في الآية الثانية عشر قول الرافضة فيه إنه المهدي ، وروي ذلك مبسوطاً ، فراجعه فإنه مهم.

--------------------------------------------------------------------------------

إبن الأثير - الكامل في التاريخ - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 274 ) - في حوادث سنة 260

- وفيها توفي الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) ، وهو أبو محمد العلوي العسكري ، وهو أحد الأئمة الإثني عشر على مذهب الإمامية ، وهو والد محمد الذي يعتقدونه المنتظر بسرداب سامرا ، وكان مولده سنة إثنتين وثلاثين ومائتين.

--------------------------------------------------------------------------------

الفخر الرازي الشافعي - الشجرة المباركة في أنساب الطالبية - رقم الصفحة : ( 78 / 79 )

- أما الحسن العسكري الإمام (ع) فله إبنان وبنتان ، أما الإبنان فأحدهما صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف ، والثاني موسى درج في حياة أبيه وأم البنتان ففاطمة درجت في حياة أبيها ، وأم موسى درجت أيضاًً.

واليك المزيد ياناصبي

القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 306 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- .... ورجع الحسن إلى داره ، وتوفي (ر) ، ويقال : إنه مات بالسم ، ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة ، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، لكن أتاه الله تعالى الحكمة ، ويسمى القائم المنتظر ، لأنه ستر وغاب فلم يعرف أين ذهب .... فالخبر المعلوم المحقق عند الثقات أن ولادة القائم (ع) كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء عند القرآن الأصغر الذي كان في القوس ، وهو رابع القرآن الأكبر الذي كان في القوس ، وكان الطالع الدرجة الخامسة والعشرين من السرطان.

--------------------------------------------------------------------------------

شمس الدين بن طولون الدمشقي - الشذرات الذهبية - رقم الصفحة : ( 117 ) - طبعة بيروت

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ثاني عشرهم إبنه محمد بن الحسن ، وهو أبو القاسم محمد بن الحسن بن علي الهادي ، بن محمد الجواد ، بن علي الرضا ، بن موسى الكاظم ، بن جعفر الصادق ، بن محمد الباقر ، بن علي زين العابدين ، بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ر) ، وكانت ولادته (ر) يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، ولما توفي أبوه المتقدم ذكره (ر) كان عمره خمس سنين ، وإسم أمه خمط ، وقيل : نرجس .... إلى أن قال : وذكر إبن الأزرق في تاريخ ميافارقين : أن الحجة المذكور ولد تاسع ربيع الآخر سنة ثمان وخمسين ومائتين ، وقيل : في ثامن شعبان سنة ست وخمسين ، وهو الأصح .... إلى أن قال : وقد نظمتهم على ذلك ، فقلت :

عليك بالأئمة الإثني عشر من آل بيت المصطفى خير البشر

أبو تراب حسن حسين وبغض زين العابدين شين محمد الباقر كم علم درى

والصادق إدع جعفراًً بين الورى موسى هو الكاظم وإبنه علي

لقبه بالرضا وقدره علي محمد التقي قلبه معمور علي النقي دره منثور والعسكري

الحسن المطهر محمد المهدي سوف يظهر

--------------------------------------------------------------------------------

العلامة كمال الدين الشامي الشافعي - مطالب السؤول - رقم الصفحة : ( 89 ) - طبعة طهران

- الباب الثاني عشر : في أبي القاسم محمد بن الحسن الخالص بن علي المتوكل بن محمد القانع بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين الزكي بن علي المرتضى بن أبي طالب المهدي الحجة ، الخلف الصالح المنتظر ، فأما مولده فبسر من رأى ، وأما نسبه أبا فأبوه الحسن الخالص ، ثم أورد عدة أخبار واردة في المهدي من طريق أبي داود ، والترمذي ومسلم ، والبخاري وغيرهم ، ثم ذكر بعض الإعتراضات بالنسبة إلى أحواله (ع) من حيث الغيبة وطول العمر وغير ذلك ، وأجاب عنها جميعاًًً ، ثم قال : راداًً على تأويل البعض لهذه الروايات بأنها لا تدل على أنه محمد بن الحسن العسكري قائلاً : بأن الرسول لما وصفه وذكر إسمه ونسبه ، وجدنا تلك الصفات والعلامات موجودة في محمد بن الحسن العسكري علمنا إنه هو المهدي.

العلامة عثمان العثماني - تاريخ الإسلام والرجال - رقم الصفحة : ( 370 ) - مخطوط

- الثاني عشر : محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي الرضي يكنى أبا القاسم ، وتلقبه الإمامية بالحجة والقائم والمنتظر وصاحب الزمان ، إلى أن قال : ولد في سر من رأى في الثالث والعشرين من رمضان سنة ثمان وخمسين ومائتين ، وفي جامع الأصول في أشراط الساعة وعلاماتها.

--------------------------------------------------------------------------------

العلامة الحمداوي - مشارق الأنوار - رقم الصفحة : ( 153 ) - طبعة مصر

- قال سيدي عبد الوهاب الشعراني في اليواقيت والجواهر : المهدي من ولد الإمام الحسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين وهو باق إلى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) ، هكذا أخبرني : الشيخ حسن العراقي المدفون فوق كوم الريش المطل بركة الرطل بمصر المحروسة ، ووافقه على ذلك سيدي علي الخواص.

--------------------------------------------------------------------------------

السالك عبد الرحمن با علوي ( مفتي الديار الحضرمية ) - بغية المسترشدين - رقم الصفحة : ( 296 ) - طبعة مصر

- نقل السيوطي ، عن شيخه العراقي أن المهدي (ع) ولد سنة 255 ، قال : ووافقه الشيخ علي الخواص ، فيكون عمره في وقتنا سنة 958 سبعمائة وثلاث سنين ، وذكر أحمد الرملي أن المهدي [ (ع) ] موجود ، وكذلك الشعراني أه‍ ، من خط الحبيب علوي بن أحمد الحداد ، وعلى هذا يكون عمره في سنة 1301 = 1046 سنة.

--------------------------------------------------------------------------------

العلامة الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 168 ) - طبعة الشعبية

- فصل : في ذكر مناقب محمد بن الحسن الخالص بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ر) ، أمه أم ولد يقال لها : نرجس ، وقيل صقيل ، وقيل سوسن ، وكنيته أبو القاسم ، ولقبه الإمامية بالحجة والمهدي والخلف الصالح والقائم والمنتظر وصاحب الزمان ، وأشهرها المهدي ، صفته (ر) شاب مربوع القامة حسن الوجه والشعر يسيل شعره على منكبيه أقنى الأنف أجلى الجبهة ، نوابه محمد بن عثمان ، معاصره المعتمد كذا في الفصول المهمة ، وهو آخر الأئمة الإثني عشر على ما ذهب إليه الإمامية ، إلى أن قال : وفي تاريخ إبن الوردي : ولد محمد بن الحسن الخالص سنة خمس وخمسين ومائتين

عبدالوهاب الشعراني - اليواقيت والجواهر - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 143 )

- المهدي من ولد الإمام الحسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، وهو باق إلى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) ، هكذا أخبرني : الشيخ حسن العراقي المدفون فوق كوم الريش المطل بركة الرطل بمصر المحروسة ووافقه على ذلك سيدي علي الخواص.

ننتقل للسؤال السادس

قال الوهابي

السؤال السادس :أيهما أشد على الإسلام والمسلمين وفاة النبي صلى الله عليه وسلم أم مقتل الحسين ؟
إن قلت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم سأقول لك لماذا لانراكم تلطمون على النبي؟
وإن قلت مقتل الحسين أشد ستثبت للناس أن النبي لاقدر له عندكم وأنكم تفضلون عليه الحسين.

الجواب هواستشهاد الامام الحسين هي اعظم مصيبة على الاطلاق ل بل اعظم من مصيبة استشهاد الرسول لا منزلتا فاجماع المسلمون اجمعو ان الرسول هي منزلته اعظم المنزلة   عند الله  واسباب ان مصيبة الحسين اعظم هي

ان الحجر لم يبكي دما على الرسول كما  بكى على الحسين
ان الجن لم ينوح على الرسول كما ناح على الحسين 
الرسول بنفسه راوه الصحابة اشعث اغبر مترب اللحية والرأس
ان السماء انخسفة واصبحة حمراء على مقتل الحسين والكثييير الكثير  وكولها هذه في كتبكم بأمكانكم المشاهدة ذلك

الرابط
http://kingoflinks.net/ImamHussain/11Kramat/Main84.htm

وهذا ايضا الرابط الثاني

http://kingoflinks.net/ImamHussain/10NawhelJen/Main87.htm

ننتقل للسؤال السابع
قال الوهابي
السؤال السابع :الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كاملاً فهل خرج منتحراً وأخذ معه أهله؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأولاده.
وإن قلت لا نسفت عصمته وأسقطت إمامته .

الجواب اولا عدلو اسلوبكم اءيها الوهابية ولا تقولو دين نحن ديننا الاسلام غصبا عليكم وعلى رؤسكم ومذهبنا هو الشيعة ثانيا  راجع جواب السؤال الثالث والرابع

ننتقل الى السؤال الثامن

قال الوهابي

السؤال الثامن :يقول علمائكم أن للأئمة ولاية تكوينية تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ، فهل كان شمر قاتل
الحسين يخضع لولاية التكوينية؟
إن قلت نعم فهذا يعني أن الحسين مات منتحراً لأنه لم يستخدم ولايته التكوينية .
وإن قلت لا لايخضع كذّبت كل علمائك الذين أجمعوا على القول بالولاية التكوينة.

الجواب
اولا اعرف  عن الولاية التكوينية وماهي معناها ثم بعدها ناقش بها  ثانيا كما قلنا ان استشهاد الامام الحسين هو بتبشير من الله ورسوله راجع جواب السؤال الاول والثالث والرابع

ننتقل للسؤال  التاسع

قال الوهابي
لسؤال التاسع :في حفلات عاشوراء أقول حفلات لأن المعممين يأخذون أموالاً مقابل إحياء هذه الأيام مثل المطربين في حفلات الصيف ، في حفلات عاشوراء هل أخذ المعمم والرادود للأموال مقابل أن يبكي أو يغني لكم
هل نعتبره متاجرة بذكرى الحسين ؟
إن قلت نعم انتهى أمرهم .
وإن قلت لا قلت لك لماذا لايبكون ويغنون مجاناً لو كانوا يحبون الحسين؟

الجواب وهذا كذب من اكاذيبكم المعتادة فاثبتو ذلك ان كنتم صادقين ثانيا تادبو عندما تقولون حفلات والله لو كان لديكم احترام لرسول الله ياياوهابية يانواصب لما وصفتم يوم  استشهاد الامام الحسين بالحفلة والا فتجعلون بعض الجهلاء  امثال ياسر ومن تبعه يحتفلون بالمهرجان السنوي المسمى ((بهلاك عائشة)) وانتم وهم نفس الصنف نواصب وهابية وياسرية والسبب هو انتم يانواصب  اما قولكم بان المعممين لا يلطمون ولا ينوحون وليس لا يغنون ياناصبي    فاقول بعد لعنة الله على الكاذبين  راجع المقاطع الفيديو لتشاهد كبار مراجعنا ينوحون ويبكون على الحسين

الان ننتقل للسؤال العاشر
قال الوهابي

السؤال العاشر :
لماذا نرى من يلطم ويصرخ ويجلد نفسه بالسلاسل ويضرب رأسه بالسيف هم أنتم أيها البسطاء بينما لم نرى أصحاب العمائم يفعلون ذلك ؟
إن قلت كلامي غير صحيح وهم يلطمون ويطبرون ويزحفون مثلكم طالبتك بالإثبات ؟
وإن قلت نعم هذا هو الواقع فسأترك ألف علامة استفهام في رأسك حول ولائهم ومحبتهم للحسين

الجواب
اما بعد فاقول لعنة الله على الكاذبين متى تكفون يانواصب على التدليس  وهذا المرجع السيد تقي القمي يلطم وهذا الفيديو بأمكانكم المشاهدة 

https://www.youtube.com/watch?v=sEygfeVxTqw

الان ننتقل للسؤال الحادي عشر

قال الوهابي

السؤال الحادي عشر :أنتم تصرخون في عاشوراء من كل عام يالثارات الحسين بإشارة واضحة منكم للإنتقام ممن قتل الحسين! السؤال هنا لماذا لم يأخذ الأئمة بثأر أبيهم من قتلته كما تزعمون؟
فهل أنتم أكثر شجاعة منهم ؟
إن قلتم نحن أكثر شجاعة انتهى الأمر.
وإن قلتم لم يقدروا بسبب الأوضاع السياسية فسأقول لكم وأين الولاية التكوينية التي تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ؟ أم هي خرافة فقط في رؤوسكم؟
ثم من هم الذين ستأخذون ثأر الحسين منهم ؟

الجواب
هو مولانا الامام المهدي عج   وهو امام السنة والشيعة وامام الامة الاسلامية يابني وهبون يانواصب  وهو الذي سياخذ بثأر الامام الحسين بعدما سيأذن الله له  اما قولك بانكاره فهذا لا يفيد فتواتر عن السنة والشيعة بانه حي يرزق وغائب وطويل العمر وسيملا الارض قسطا وعدلا كما ملات  ضلما وجورا

الان ننتقل لجواب السؤال الثاني عشر
قال الوهابي الجاهل 

السؤال الثاني عشر : هل رسول الله معصوم
أن قال لا فهو في عرفهم قد كفر
وإن قال نعم ..
فسأله : كيف يخطيء المعصوم في الزوجات والأصحاب

ثم كيف يزوج المعصوم أعداء الدين ..على حد زعمهم

الجواب 
فاولا اثبتو ان الشيعة يكفرون مسلما   قال لا اله الا الله محمد رسول الله   واثبتو ان الشيعة قتلو انسانا بدون ذنب
ثانيا قولك كيف يخطيء الرسول بالزوجات والاصحاب 
فالجواب  هو ليس من شرط رسالة النبي ان تكون زوجته مؤمنة او صاحبه مؤمن او حتى ابنه مؤمنا
وانسف سؤالك الجاهل بهذه الاية الكريمة قال تعالى ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط ) ولا تنسى ان عيسى عليه السلام   احد حواريه وهو يهودا قد غدر به   والسامري من اصحاب موسى قد اضل بني اسرائيل بجعله للعجل اله  لهم من دون الله 



الان ننتقل لجواب السؤال الاخير هو الثالث عشر

قال الوهابي المهرج 

السؤال الثالث عشر :هذا السؤال موجه لمهدي الرافضة الهارب ، لماذ أنت هارب حتى الآن هل أنت خائف من شيء؟ أم أنك خرافة ؟ وهل صحيح أن ستخرج بقرآن جديد غير هذا القرآن؟
إن قلت أن لست خائف فسأقول لك ماذا تنتظر لتخرج؟
إن قلت أنتظر أمر الله فسأطلب منك الدليل لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك شيئاً إلا بينه لنا، إلا كنت ستطعن في النبي فهذا أمر آخر .
عندما ألتقيك أيها الإمام الوهمي سأطلب منك إقامة مناظرة بيني وبينك في غرفة أنصار أهل البيت عليهم السلام في البالتوك

فالجواب   اولا  تأدب ياوهابي ياناصبي يانجس عندما   تذكر الامام المهدي  ويكفي ان علماء السنة والشيعة  صرحو وتواترة الاخبار بأنه هو الامام المهدي بل وصرح ابن ابي داوود في سننه بأن المهدي  هو من الاثني عشر واجيبك  بتصريح احد علمائكم  بان الاحاديث الصادرة بالامام المهدي  هو محمد بن الحسن العسكري  
فقال العلامة السني كمال الدين الشافعي ((ثم أورد عدة أخبار واردة في المهدي من طريق أبي داود ، والترمذي ومسلم ، والبخاري وغيرهم ، ثم ذكر بعض الإعتراضات بالنسبة إلى أحواله (ع) من حيث الغيبة وطول العمر وغير ذلك ، وأجاب عنها جميعاًًً ، ثم قال : راداًً على تأويل البعض لهذه الروايات بأنها لا تدل على أنه محمد بن الحسن العسكري قائلاً : بأن الرسول لما وصفه وذكر إسمه ونسبه ، وجدنا تلك الصفات والعلامات موجودة في محمد بن الحسن العسكري علمنا إنه هو المهدي.))

ويكفي قول شمس الدين بن طولون الدمشقي وابياته التي ستقصم  ظهرك ياناصبي

عليك بالأئمة الإثني عشر من آل بيت المصطفى خير البشر

أبو تراب حسن حسين وبغض زين العابدين شين محمد الباقر كم علم درى

والصادق إدع جعفراًً بين الورى موسى هو الكاظم وإبنه علي

لقبه بالرضا وقدره علي محمد التقي قلبه معمور علي النقي دره منثور والعسكري

الحسن المطهر محمد المهدي سوف يظهر

وقولك ان كل من يغيب هو هارب فأقول لك ان اول  اول الهاربين والجبناء هم عيسى عليه السلام والخضر عليه السلام
واياك وانكار الخضر فقد تم ذكره في صحيح مسلم وانه سيقاتل الدجال  وان اصريت على عنادك على انكاره فساعريك من خلال قصته مع عمر بن عبد العزيز التي صححها علماء اهل السنة 





حركة الاسلام دين رحمة للعالمين
واعلم يا اخي المسلم  ان هذه الدعوة التي اعلنتها حركة الاسلام دين  رحمة للعالمين  هي الدعوة لله وللاسلام وهي  توحيد جميع طوائف المسلمين  ضد الوهابية وتعريتهم  فان اقمنا عليه الحجة وتبين اثبات ان عقيدته  كفرية  فعليه ترك هذا الدين الذي ما انزل الله به من سلطان وان عاند واصر فهو كافر  بدين الله وبرسوله لان عقيدته تهدف  لاهانة رسول الله ص  وجعله صنما والعياذ بالله بل وايضا   بشر الرسول بقتلهم  و انهم  كما ذكر في صحاح المسلمين  سيماهم التحليق طوبى لمن قتلهم وقتلوه  فأن قال وهابي  ان التحليق لا يوجد عندنا فنقول لهم  انها كانت عندكم عادة ولكن لما اصبحت الحديدة حارة عليكم  وثبت انكم المذكورين بحديث النبي تركتم  هذه العادة والا فيقول عبد اللطيف حفيد ابن عبد الوهاب في مجموع رسائل ومسائل  بقوله ((والحلق عندنا عادة ولا يتركه الا السفهاء  منا)) انتهى  وهذه اشارة بسيطة ان الوهابية خوارج  عصرنا وهم كفار خارجين عن الاسلام   الا الجاهل كما قلنا سابقا فهذا به كلام  اخر فنسأل الله  ان يوفقنا لخدمة الاسلام  اللهم انا نتوسل  اليك  بنبيك  محمد واهل بيته ان توفقنا لطاعتك ومرضاتك  انك سميع الدعاء .

انتهى

تم هذا الرد  بهذه الرسالة البسيطة الحاملة على على اجوبة لاسئلة الووهابية النواصب الكفار بواسطة العبد الحقير لله المليء بالذنوب الخادم الرافضي عزرائيل الوهابية  انصار الكرار فنسألكم الدعاء ان كنت حيا  وان كنت ميتا فأسالكم الترحم علية وان لا تنسوني بسورة الفاتحة 
وصلى الله على محمد واله الطيبين  الطاهرين

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام